بعض الشركات في ذي قار تطلب إيقاف العمل في المشاريع الحكومية

(المستقلة)..قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ،اليوم الاثنين، ان بعض الشركات تقدمت بطلب ( توقف عمل ) في المشاريع الحكومية المتعاقدة على تنفيذها اثر تأخر صرف مستحقاتها المالية نتيجة عدم اقرار الموازنة ، وفيما اشار الى ان تأخر سلف الشركات سيربك عملية تنفيذ المشاريع ويؤثر على مصدر رزق العاملين فيها ، دعا الى اطلاق اموال البترودولار الخاصة بالمحافظة لتمويل المشاريع المستمرة.

واوضح محافظ ذي قار عند ترؤسه اجتماع غرفة عمليات المشاريع الذي عقد في ديوان المحافظة وحضره عدد من معاوني المحافظ ان ” الشركات تقدمت بطلب توقف عمل نتيجة تاخر الموازنة وهذا سيربك اعمال المحافظة ويعيق عملية تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين” .

واضاف ان ” تأخر الموازنة اخذ يؤثر بصورة كبيرة على تنفيذ مشاريع المحافظة وعلى عمل الشركات في المحافظة ، فتأخر سلف الشركات ومستحقاتها المالية سيربك عملية تنفيذ المشاريع ويؤثر على مصدر رزق العاملين فيها.

وتابع الناصري ان ” ادارة المحافظة طالبت رئاسة الوزراء ووزارة المالية باطلاق الاموال للمشاريع المستمرة كي تتواصل عملية انجازها ولا تتعرض للتوقف”.

واستطرد ” كما طالبت رئاسة الوزراء باطلاق اموال البترو دولار المخصصة للمحافظة والبالغة 117 مليار دينار ، وسوف نطرح الامر من جديد خلال اجتماع في مجلس الوزراء الذي سيعقد يوم غد “.

واشار محافظ ذي قار الى ان ” اطلاق اموال البترو دولار من شانه ان يخفف من اثار الازمة المالية  ويلبي ولو جزءً من متطلبات المحافظة في تمويل المشاريع المستمرة

اترك رد