بعد خروج العراق من طائلة الفصل السابع المناطق الحرة تستعد لاستقبال المستثمرين والشركات العالمية

بغداد ( إيبا )..كشفت الهيئة العامة للمناطق الحرة التابعة لوزارة المالية عن استعدادها لاستقبال الشركات العالمية والعربية والمحلية للاستثمار بمناطقها الحرة , في خور الزبير , والقائم , ونينوى .

وقال مدير عام الهيئة صباح صالح القيسي ان ” المناطق الحرة شهدت إقبالا شديدا من قبل شركات عالمية ومحلية وعربية خاصة بعد ان تم الاعلان عن خروج العراق من طائلة الفصل السابع .

مشيرا ان ” الحوافز والاعفاءات الضريبية والكمركية والامتيازات وسهولة اجراءات التعاقد مع الشركات العالمية احد الاسباب التي ادت الى زيادة الطلب على الاستثمار في المناطق الحرة علاوة على خروج العراق من طائلة الفصل السابع “.

وبين القيسي ان “المناطق الحرة تمتلك في الوقت الحاضر مساحات من الاراضي المخصصة للاستثمار وبالامكان تلبية اي طلبات تقدم لغرض الاستثمار فيها “.

واكد عبد الحسن الشمري رئيس التجمع الصناعي العراقي ان ” خروج العراق من طائلة الفصل السابع سيفتح افاقا اوسع في تعاملات البلد الاقتصادية في جميع انحاء العالم . وقال ان القرار يسمح بدخول الشركات العالمية المتخصصة وذات التصنيفات الدولية المتقدمة الى العمل في البلد والتي كان الفصل السابع يمثل لها عائقاً كبيراً امام تواجدها على ساحة العمل العراقية والعمل في ميدان تنفيذ المشاريع “.

واضاف القيسي ان ” خروج العراق من طائلة الفصل السابع سيعيد الثقة بالاقتصاد وبذلك يكون عنصر جذب قوي للشركات العالمية ولرؤوس الاموال نحو الداخل .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.