بسبب رغبة مبابي للرحيل.. حالة رعب داخل نادي سان جيرمان

المستقلة /- يسود القلق أرجاء باريس سان جيرمان، بسبب مستقبل نجمه كيليان مبابي، رغم تجديد تعاقده الصيف الماضي لمدة 3 سنوات.

وبحسب صحفية “ماركا” الإسبانية، فإن هناك حالة رعب داخل سان جيرمان، بشأن إمكانية رحيل ، رغم عدم وجود نية حاليا داخل ريال مدريد في فتح باب المفاوضات مع اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وكان مبابي قد أتم اتفاقه مع ريال مدريد في الصيف الماضي، على الانتقال لصفوف الميرنجي في صفقة انتقال حر، قبل أن يقرر تجديد عقده مع سان جيرمان في النهاية.

وأضافت الصحيفة، أن باريس سان جيرمان سيحاول تأمين بقاء مبابي لأطول فترة ممكنة، من خلال محاولة تغيير بعض البنود في عقده داخل ملعب حديقة الأمراء.

وأشارت إلى أن مبابي هو الهدف الرئيسي لريال مدريد، خلال المرحلة المقبلة، وهو الأمر الذي يدركه باريس سان جيرمان، رغم عدم اهتمام الميرنجي بملف اللاعب حاليا.

نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم (بالفرنسية: Paris Saint-Germain Football Club)‏ هو نادي رياضي فرنسي مشهور بكرة القدم تأسّس في 12 أغسطس 1970م بعد دمج كل من نادي باريس الذي تأسّس في عام 1969م، ونادي استاد سان جيرمانوا الذي تأسّس في عام 1904م، يقع مقره في مدينة باريس الفرنسيّة. وهو أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة جي–14 للأندية القياديّة في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًّا واستُبدِلَت برابطة الأندية الأوروبيّة، ويرأس رئيس النادي ناصر الخليفي الآن هذه الرابطة منذ عام 2021.

كانت بداية تأسيس النادي أوائل سبعينيّات القرن العشرين نتاج رغبة لسد ثغرة عدم وجود فريق من المستوى العالي يُمثّل العاصمة الفرنسيّة، ووصل الفريق للدوري الممتاز بعد 4 أعوام من تأسيسه. ورغم حداثة سنّه مقارنة بمنافسيه إلا أنه يُعدّ أكثر الأندية الفرنسية حصدًا للألقاب عبر التاريخ بأكثر من أربعين بطولة محلية وقارية، ووصوله إلى نهائي دوري الأبطال في عام 2020. ومحليًّا فاز باريس ببطولة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى 10 مرات، الدوري الفرنسي الدرجة الثانية مرة واحدة، وبكأس فرنسا 14 مرة، وببطولة كأس الأبطال الفرنسي 11 مرة، وببطولة كأس الرابطة الفرنسية 9 مرات. بينما، فاز على الصعيد الدولي بكل من كأس الكؤوس الأوروبية وكأس إنترتوتو مرة واحدة. ويعتبر أحد أنجح الأندية الفرنسيّة وواحد من ثلاث فرق فرنسيّة فقط استطاعت الفوز بألقاب أوروبيّة، مع كُلٍ من نادي مرسيليا وأولمبيك ليون.

التعليقات مغلقة.