بريطانيا ترحب… بحرب النجوم

بغداد ( إيبا )..أعلنت شركة «لوكاس فيلم» أن الجزء المقبل من سلسلة أفلام «حرب النجوم» (ستار وورز) سيصور في بريطانيا، وهو قرار رحبت به السلطات البريطانية.

وقالت «لوكاس فيلم» في بيان نشر على موقع سلسلة «ستاروورز» الإلكتروني: «تعلن (لوكاس فيلم) أن إنجاز فيلم (حرب النجوم الجزء السابع) سيكون في بريطانيا».

وأوضحت الشركة: «الأجزاء الستة السابقة لسلسلة (ستار وورز) صورت بجزء منها في استديوهات إلستري وشبرتون وليفيسدن وايلينغ وباينوود ستوديوز البريطانية الشهيرة».

واشترت استديوهات ديزني شركة «لوكاس فيلم» في تشرين الأول/أكتوبر 2012 بـ4 بلايين دولار.
وذكرت رئيسة «لوكاس فيلم» كاثلين كينيدي في البيان: «لقد كرسنا الكثير من الوقت والاهتمام للعودة إلى أصول (حرب النجوم) لتطوير فيلمنا الجديد، وأنا سعيدة للغاية بالعودة إلى بريطانيا من أجل إنتاج الفيلم والاستفادة من كل المواهب الرائعة الموجودة في هذا البلد».

وأضافت: «في مطلع السنة التقى ممثلون عن (لوكاس فيلم) بوزير المال البريطاني جورج اوزبورن في لندن من أجل وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية إنتاج (حرب النجوم) في بريطانيا».

وقل اوزبورن في البيان: «أنا سعيد جداً لعودة (حرب النجوم) إلى بريطانيا. الإعلان عن إنتاج الفيلم وتصويره في بريطانيا نبأ سار جداً لمحبي هذه الأفلام ومن أجل الصناعات الابداعية في بلادنا».
وتقدم بريطانيا شأنها في ذلك شأن أوروبا ودول أوروبية أخرى تسهيلات ضريبية للمنتجين لحملهم على تصوير أفلامهم على أراضيها ولا سميا الاستديوهات الهوليوودية الكبيرة.

ويفترض أن يبدأ عرض الجزء الجديد من الفيلم في العام 2015. ويعد سيناريو الفيلم مايكل ارندت وسيخرجه جاي جاي ابرامز.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد