برهم صالح يدعو الى التعجيل والسعي الجاد لإكمال الكابينة الحكومية

(المستقلة)..قال رئيس الجمهورية برهم صالح أن “التعثرُ السياسي الراهن في التفاهم على إكمال الحقائبِ الوزارية عائقٌ لا ينبغي التهوين من ضررِه على مسار العمل المتوقَّعِ منا جميعا، في السلطتين التشريعية والتنفيذية”، مشيرا الى اهمية تجاوزه  بحسنِ التفاهم وبالركون إلى المصلحة الوطنية العليا في هذا الظرف المعقد محليا وإقليمياً”.

واضاف صالح في كلمة القاها لدى حضوره احتفالية تحالف البناء، اليوم السبت 15-12-2018، بمناسبة يوم النصر، ” هناك مهماتٍ كثيرةً تنتظر السلطتين التشريعية والتنفيذية وذلك بعد مضي أشهر على الانتخاباتِ، وفي المقدمة من هذه المهمات، كما قلت، هو التعجيل والسعي الجاد لإكمال الكابينة الحكومية “.

وشدد على ضرورة “مواجهة استحقاق استكمال تشكيل الحكومة، ودعم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في مهمته الوطنية الصعبة والحساسة”، لافتاً الى اهمية “تعزيزِ النصر العسكري بانتصارٍ سياسي ليكونَ بلدُنا في وضعٍ أكثر أماناً واستقراراً وسط الأجواء الإقليمية الساخنة”.

وبشأن الاوضاع في مدينة البصرة قال صالح إن “التطورات في البصرة مقلقة”، داعيا الى “تهدئة النفوس و الانتصار الى حلول قانونية دستورية هادفة والى استثمار كل إمكانياتنا  لخدمة اهلنا في البصرة،” مشددا على ضرورة توفير المياه الصالحة للشرب لأبناء المحافظة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد