برنامج تلفزيوني يتبنى حملة جمع تبرعات لدعم الاتحاد العراقي لكرة القدم

المستقلة /- تبنى برنامج تلفزيوني عراقي حملةً جماهيريةً لدعم الميزانية المالية للاتحاد العراقي لكرة القدم، من أجل تأمين مبلغ التعاقد مع كادر فني أجنبي لمنتخب “أسود الرافدين”.

وأكد حيدر زكي، مقدم برنامج ستوديو الجماهير، الذي يُبَثّ عبر قناة “دجلة” العراقية، أنه يدعو الجمهور في بلده للتبرع بمبلغ دولار أميركي واحد؛ لمساعدة الاتحاد الحالي للتعاقد مع مدرب أجنبي دائم للمنتخب الوطني.

وأضاف زكي خلال رسالة مباشرة وجهها إلى مشاهدي برنامجه اليومي أنه مصدوم من طريقة إدارة المكتب التنفيذي الحالي لاتحاد الكرة في بلده، لملف التعاقد مع مدرب أجنبي جديد، خلفًا للوطني عبد الغني شهد، والذي انتهى دوره بعد نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال الإعلامي عمار علي، ضيف البرنامج التلفزيوني في قناة دجلة الفضائية: “صِدقًا أقولها، الاتحاد الحالي مُفلِس ماليًا، ولا يملك الميزانية الكافية للتعاقد مع مدرب أجنبي، وعليه أدعو الجماهير لتتبرع بألف دينار عراقي، أو بدولار أميركي واحد، فلو تبرع مليون شخص؛ عندها سنؤمِّن مبلغ التعاقد”.

وأضاف علي: “هذا المقترح قرأتُه من مشجع عراقي في الفيسبوك، وأنا أتفق معه بشكل كامل، يجب أن نأتي بالمدرسة الأوروبية لتطوير المنتخبات الوطنية، وأنا جاد في هذا الكلام، لنطلق حملة واحد دولار، من أجل منتخب الوطن”.

فيما رأى عدنان لفتة، الضيف الآخر في البرنامج التلفزيوني، أن العقبة في التعاقد مع مدرب أجنبي لمنتخب بلده ليست ماليةً، مشدّدًا على أن المشكلة إدارية يتحملها الاتحاد الحالي، خاصةً مع تعهُّد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، بتوفير كامل الدعم للمنتخب الوطني، حسب قوله.

 

اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.