بدأ التحضيرات لاقامة معرض كربلاء للكتاب الدولي التاسع

 كربلاء ( إيبا )..باشرت الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبتين المقدسين الحسينية والعباسية بنصب الخيام الخاصة بمعرض كربلاء الدولي للكتاب بدورته التاسعة والذي يقام ضمن فعاليات مهرجات ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع الذي تقيمه العتبتين المقدسين .

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ومدير معرض الكتاب ميسر الحكيم “سيفتتحمعرض كربلاء الدولي للكتاب في اليوم الأول من شهر شعبان ، وقد بلغت مساحته هذا العالم 3500م2 بعد أن كانت في
الدورة الثامنة 2400م2، وقد حرصت اللجنة المشرفة على أقامته بأن تكون طريقة عرض للأجنحة تختلف على السنين السابقة لكي تتيح مساحه أكبر للزائرين الكرام مع توفير مساحة أوسع لمعروضات الأجنحة والتي قسمت على أساس الدول المشاركة”.

واضاف ” أن زيادة مساحة المعرض جاءت من إضافة خيمتين جديدتين بمساحة (8م*80م) و(م8*55م)، وقد خصص في المعرض جناح خاص لاستقبال الوفود والشخصيات ” .

وتابع ” كما حرصت اللجنة المنظمة على تجهيز المعرض بكافة الخدمات والمستلزمات الضرورية من أجهزة تكييف وعربات لنقل الكتب وكاميرات مراقبة وغيرها”.

أأما عن أعداد الدور المشاركة من بداية الإعلان عن أستقابل الطلبات وإلى لحظة أعداد هذه التقرير بين السيد ميسر” وصل لحد الآن 238 طلبا وجميع هذه الطلبات تخضع لقوانين معده من قبل اللجنة التحضيرية للمعرض وقد قبل 168طلب فقط لدور نشر معروفه من داخل وخارج العراق ” .

ويذكر أن المعرض يقام ومن الدورة الثامنة في صحن العقيلة زينب عليها السلام الواقع في الجنوب الغربي للعتبة الحسينية ، وقد ‏شهدت الدورة الثامنة مشاركة وحضور واسع من مؤسسات ودور نشر عالمية من داخل وخارج البلد، بلغت ‏أكثر125 من دار نشر وطبع وتوزيع ومؤسسة علمية، وأكثر من 60 ألف عنوان معروض في معرض هذا العام وبمختلف اللغات العربية والإنكليزية والألمانية، ‏‏ومثلت هذه المؤسسات ودور النشر أكثر من 10 دول عربية وإسلامية قدمت من الكويت ‏وإيران ولبنان وسوريا ومصر بريطانيا ودول أخرى ‏ إضافة للعراق .‏(النهاية)

اترك رد