بدء أعمال المؤتمر العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي

 

(المستقلة).. بدأت اليوم الاثنين  في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالعاصمة المغربية الرباط، أعمال المؤتمر العام السابع لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وقال المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، الدكتور عبدالعزيز التويجري: إن المؤتمر يدرس طلب انضمام 24 جامعة جديدة إلى الاتحاد.

وأضاف في تصريح لوكالة (إينا): إن الاتحاد سيقدم خلال المؤتمر العام عدة مشاريع علمية تصب كلها في مجال تطوير الأداء الجامعي، ومنها آلية قياس لأداء الجامعات، ثم المرصد الإسلامي للتكنولوجيا والابتكار، الذي سيرصد أفضل الممارسات وأنجح التجارب داخل الجامعات الأعضاء، لتعميمها وتسهيل تبادلها، إلى جانب تخصيص جلسة علمية كاملة في برنامج المؤتمر للاستدامة المالية ودورها في تطوير الأداء المؤسسي للجامعات.

وتعقد في اليوم الثاني من المؤتمر مائدتان مستديرتان لمناقشة (التعاون والشراكة من أجل تطوير العمل الجامعي المشترك)، و(الاستدامة المالية والأداء المؤسسي للجامعات).

وكان اتحاد جامعات العالم الإسلامي قد تأسس سنة 1987، ويعمل في إطار المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ويضم في عضويته حتى الآن 314 جامعة ومعهداً عالياً.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد