بايرن ميونيخ يعود بنقاط الفوز من مضيفه دار مشتات

(المستقلة) … حقق بايرن ميونيخ المطلوب وعاد بنقاط الفوز من أرض دارمشتات الصاعد الجديد 3-صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهذا الفوز هو الخامس على التوالي لبايرن، ليتصدر الفريق البافاري الترتيب مؤقتاً أمام بوروسيا دورتموند الذي يخوض لقاء قمّة غداً الأحد مع ضيفه باير ليفركوزن.
من جهته، عجز دارمشتات العائد إلى البوندسليغا بعد غياب 33 عاماً، في تكرار انجاز فوزه على أرض ليفركوزن في المباراة الأخيرة.
ولم ينجح دارمشتات بالفوز على بايرن في 5 مواجهات آخرها عام 1982.
على ملعب “أم بولنفالتور”، أراح المدرب الإسباني جوسيب غورديولا هدافه المتألق توماس مولر صاحب 6 أهداف في 4 مباريات في الدوري قبل أن يدفع به في الشوط الثاني، بالإضافة إلى القائد فيليب لام ولاعب الوسط تشابي الونسو، وغاب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب الإصابة. ودفع مدرب برشلونة الإسباني السابق بلاعب الوسط الشاب جوشوا كيميش (20 عاماً)، وعول على الدولي ماريو غوتسه بعد تركه احتياطياً مطلع الموسم بالإضافة اإلى الفرنسي الشاب كينغسلي كومان (19 عاماً) القادم من يوفنتوس الإيطالي، فيما شارك الإسباني خافي مارتينيز في الشوط الثاني بعد عودته من الاصابة.
وافتتح لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال القادم من يوفنتوس الإيطالي التسجيل بتسديدة صاروخية سكنت مرمى الحارس الشاب كريستيان ماتينيا مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم (20).
وفي الشوط الثاني، وفي غضون دقيقة واحدة سجل بايرن هدفين، الأول عبر كومان بتسديدة يمينية أرضية من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى (62)، والثاني عبر لاعب الوسط سيباستيان روده بعد تمريرة من البرازيلي دوغلاس كوستا (63).
فولفسبورغ – هيرتا برلين  :
وسجل المهاجم الهولندي باس دوست ثنائية منحت فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي الفوز على ضيفه هرتا برلين 2-صفر.
وانتظر الفريق الأخضر حتى آخر ربع ساعة لتسجيل هدفيه (76 و88 من ركلة جزاء) عبر دوست الذي نزل بديلاً في الدقيقة 71 بدلاً من الدنماركي نيكلاس بندتنر على ملعب “فولكسفاغن أرينا”.
ورفع دوست رصيده إلى 4 أهدف في المركز الثالث على ترتيب الهدافين، فيما أصبح رصيد فولفسبورغ 11 نقطة في المركز الثالث.
وخاض فولفسبورغ، الذي احتفل بعيده السبعين، المباراة منتعشاً من فوزه على سسكا موسكو الروسي 1-صفر في افتتح مشواره في دوري أبطال أوروبا بهدف للاعبه الجديد القادم من شالكه الدولي يوليان دراكسلر الذي حل بديلاً من البلجيكي كيفن دي بروين المنتقل بصفقة خيالية إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.
كولن – مونشنغلاباخ:
وصعد كولن إلى المركز الرابع عندما عمق جراح ضيفه بوروسيا مونشنغلاباخ 1-صفر وألحق به الخسارة الخامسة على التوالي. على ملعب “راين إنرجي شتاديون”،
وسجل الفرنسي أنطوني موديست (64) هدف الفوز لفريقه وهو الرابع له هذا الموسم. وكان مونشنغلادباخ مني بخسارة أخرى في دوري أبطال أوروبا على أرض إشبيلية الإسباني 3-صفر الثلاثاء.
وتابع أنغولشتات الصاعد نتائجه المميزة عندما أسقط مضيفه فيردر بريمن العريق 1-صفر. على ملعب “فيزر شتاديون”، سجل المهاجم البديل موريتس هارتمان هدف الفوز في اللحظات القاتلة من ركلة جزاء (90+3)، ليرفع أنغولشتات رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس. واللافت أن أنغولشتات فاز في أول ثلاث مباريات من الموسم على أرضه في انجاز فريد لفريق صاعد من الدرجة الثانية.
وتعادل هامبورغ مع ضيفه إينتراخت فرانكفورت من دون أهداف على ملعب “فولكسبارك شتاديون”.

 

اترك رد