بالصور .. اللحظات الاولى لأسر الطيار الاردني من قبل داعش

(المستقلة).. تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، صورا نشرها تنظيم “داعش” تظهر اللحظات الاولى لأسر الطيار الاردني ملازم اول “معاذ صافي يوسف الكساسبة” من قبل مسلحي التنظيم بعد سقوط طائرته بصاروخ حراري اطلقه عناصر التنظيم.

وسرعان ما اطلق عشرات النشطاء الاردنيين والعرب حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو الى التضامن مع الطيار الاسير، منها حملة “معاذ الكساسبة كلنا معك” و”كلنا الطيار معاذ الكساسبة”.

ويبلغ الكساسبة من العمر 27 عاما، ولد في بلدة (عي) التي تقع جنوب مدينة الكرك في العام 1988، وقد تزوج قبل خمسة اشهر ولا يوجد لديه اي ابناء.

وكان المرصد السوري السوري لحقوق الإنسان أعلن اليوم أن طائرة حربية للتحالف أسقطت بالقرب من مدينة الرقة شمال سورية من قبل تنظيم “داعش”، الذي أعلن أنه أسر طيارها الأردني معاذ صافي الكساسبة.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، الاربعاء، الانباء التي تحدثت عن أسر طيار اردني على يد تنظيم “داعش” في الرقة السورية أثناء تنفيذه مهمة عسكرية ضد مواقع التنظيم في المدينة، فيما حملت التنظيم مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته.

يذكر أن محافظة الرقة السورية تعد أبرز معاقل “داعش” منذ أواخر آب الماضي، فيما بدأ التحالف الدولي بشن غاراته الجوية على مواقع التنظيم بسورية في الأسبوع الأخير من شهر أيلول الماضي.

طيار اردني 1 طيار اردني2 طيار اردني3 طيار اردني4 طيار اردني 5

 

اترك رد