بارزاني غدا في بغداد

بغداد ( إيبا ).. من المقرر ان يصل الى بغداد يوم غد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على رأس وفد سياسيا وحكوميا لبحث الملفات العالقة بين اربيل وبغداد.

وقال النائب عن كتلة التحالف الكردستني حسن جهاد في تصريح صحفي إن “بارزاني سيزور بغداد غداً الاحد على رأس وفد حكومي وسياسي لبحث المشكلات العالقة بين الاقليم وبغداد، بعد الزيارة السابقة التي قام بها رئيس حكومة الاقليم نيچيرفان بارزاني الى بغداد التي بحث خلالها الامور العالقة بين الجانبين فضلا عن قانون الموازنة وقانون النفط والغاز والپيشمرگة والامن في المناطق المتنازع عليها”.

واشار الى ان “هذه الامور كلها تحتاج الى ان يكون الوفد متعلقا بالحكومة”، مشيرا الى انه “اذا كان من ضمن الوفد بعض القيادات السياسية فهذا شيء طبيعي”.

وذكر جهاد ان ابرز الملفات لتي من المقرر ان يناقشها بارزاني في بغداد هي :”تسريع تشريع قانون النفط والغاز والاتفاق بشأنه وموضوع رواتب وتجهيزات الپيشمرگة والملف الامني في المناطق المتنازع عليها والمادة 140، فضلا عن ملاحظاتنا بشأن قانون الموازنة ستكون من ضمن الملفات التي سيتم التباحث للوصول الى حلول بشأنها”.

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي قد التقى قادة اقليم كوردستان الشهر الماضي عندما زار اربيل وعقد هناك جلسة لحكومته بعد قطيعة بين الجانبين استمرت أشهرا طويلة.

يذكر ان برزاني عقد اليومين الماضيين اجتماعا مع القيادات في اقليم كردستان لبحث الملفات التي سيتم طرحها في بغداد.(النهاية)

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.