ايراداتها ايجار الاملاك والعقارات للثلث الاول من 2013 بلغت اكثر من سبعة مليارات دينار

بغداد (إيبا)… اعلنت امانة بغداد ان ايراداتها من ايجار الاملاك والعقارات للثلث الاول من العام الحالي 2013 بلغت اكثر من سبعة مليارات دينار.

وذكر بيان للأمانة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم أن “ايرادات امانة بغداد للأشهر الاربعة الأولى من العام الحالي بلغت سبعة مليارات و 138 مليون دينار، وهي حصيلة لعملية جباية مبالغ ايجار الاملاك والعقـارات التابعة لها  من محال واسواق ومرائب وبنايات ومطاعم واماكن ترفيهية وسياحية وغيرها”.

واضاف ان “عوامل عدة  ساعدت على جباية هذه المبالغ ابرزها التطور الحاصل في عمل قسم الجباية التابع لدائرة العقارات، والاستقرار الامني في العاصمة بغداد، علاوة على وجود تنافس كبير بين الراغبين بإستئجار بعض الاملاك لاهميتها ما يساعد على ارتفاع بدل الايجار الخاص بها”.

واشار البيان الى ان “الامانة تأمل جباية المزيد من الأموال خلال هذا العام والأعوام المقبلة لاسيما بعد التوسع العمراني وتنفيذ مشاريع خدمية وتجارية وسياحية مهمة من شأنها جلب العديد من الراغبين بإستئجار أملاك جديدة في العاصمة بغداد”.

وتابع ان “أمانة بغداد تهيب بالمستأجرين لاملاكها تسديد المبالغ التي بذمتهم للعام الحالي والاعوام الماضية، وبعكسه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، بحسب قانون تحصيل الديون الحكومية رقم 56 لسنة 1977”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد