انييستا أفضل صانع العاب في 2012 متفوقا على تشافي وميسي وبيرلو واوزيل ورونالدو

بغداد(ابيا)….  أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء فوز الاسباني اندريس انييستا بلقب أفضل صانع ألعاب في العالم بعد تحقيقه المركز الاول على رأس قائمة تضم 15 صانع العاب من الطراز الاول.

وحصل انييستا على الصدارة برصيد (146 نقطة) متقدما بفارق (18 نقطة) على مواطنه وزميله تشافي هرنانديز الذي انتزع المركز الثاني بالقائمة برصيد (128 نقطة).

وجاء الارجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثالث برصيد (98 نقطة) في اول استفتاء لا يتصدره نجم برشلونة وافضل لاعب في العالم صاحب الكرة الذهبية (4 مرات متتالية)،لكن لولا تألق ميسي صاحب ال91 هدفا في 2012 واكتفاءه بتسجيل الاهداف  لما فاز انييستا صانع اغلب هذه الاهداف بجائزة افضل صانع العاب وحامل اختام التمريرات التي يترجمها المهاجمين لاهداف.
وفي المركز الرابع جاء الايطالي اندريا بيرلو برصيد (87 نقطة) وهو اكثر من ضعف ما حققه الالماني مسعود اوزيل صانع العاب ريال مدريد الذى حصل على (43 نقطة) في المركز الخامس.

 وحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) على المركز السادس بالقائمة برصيد (34 نقطة)،وهو مركز متواضع لكن نظرا لان رونالدو كان يكتفي بتسجيل الاهداف حيث سجل ثاني افضل لاعب في العالم لعام 2012 نحو (65 هدف) خلال العام الماضي.

وتساوى الثلاثي الاسباني دافيد سيلفا نجم مانشستر سيتي الانجليزي وزميله الايفواري يايا توريه والبرازيلي نيمار نجم سانتوس  برصيد (9 نقاط) وبفارق نقطة عن الانجليزي ستيفن جيرارد نجم وسط وقائد ليفربول الذي حل عاشرا برصيد (8 نقاط).

وجاء في المركز الحادي عشر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان برصيد (7 نقاط) متفوقا بفارق نقطتيين على الرباعي الانجليزي فرانك لامباراد (تشيلسي)والاسباني تشابي الونسو (ريال مدريد) والكولومبي رادميل فالكاو (اتلتيكو مدريد) الاسباني خوان ماتا (تشيلسي) الذين احتلو المركز الثاني عشر بالتساوي برصيد (5 نقاط).

اترك رد