انقاذ شخصين والسيطرة على حادث حريق اندلع داخل بناية هيئة السياحة في بغداد

المستقلة /- أعلنت مديرية الدفاع المدني، الخميس، انقاذ شخصين والسيطرة على حادث حريق اندلع داخل بناية هيئة السياحة في منطقة العلاوي وسط بغداد.

وقالت المديرية في بيان تلقت المستقلة، إن “فرق الدفاع المدني سيطرت على حادث حريق اندلع داخل الطابق السادس في بناية هيئة السياحة التابعة الى وزارة الثقافة في منطقة العلاوي وسط بغداد، بإشراف مباشر من مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان”.

 

وأضافت أن “فرق الدفاع المدني اضطرت الى تسلق البناية بواسطة وضع سلالم اطفاء خارجية من عدة جهات حتى دفعت بعجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج اطفاء وانقاذ، لتعجيل الوصول إلى الطابق السادس المحترق من خلال النزول من اعلى البناية الى اسفلها بعد ان كانت ابواب الهيئة موصدة أمام فرق الدفاع المدني التي جاهدت للوصول إلى قلب النيران واخمادها وابعاد خطر انتشارها داخل طوابق البناية”.

 

وبيّنت أن “فرق انقاذ الدفاع المدني تمكنت من انقاذ شخصين محتجزين من الموظفين كانوا داخل البناية باستخدام سلة عجلة السلم أيضًا وتم اخراجهم وانزالهم بسلام وبصحة جيدة وانهاء الحادث دون تسجيل اصابات بشرية مع تحجيم اضرارها المادية في الطابق السادس الذي يحتوي على عدد من مكاتب الموظفين”.

 

وتابعت “على اثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل هيئة السياحة”.

التعليقات مغلقة.