امين بغداد يدعو الشركات السويدية للمساهمة الفاعلة في مشاريع الاعمار

بغداد ( إيبا )..دعا أمين بغداد عبد الحسين المرشدي الشركات السويدية الى المساهمة الفاعلة في تنفـيذ مشاريع إعادة البناء والاعمار والاستثمار في العاصمة بغداد .

وبحث المرشدي مع السفير السويدي لدى العراق (يوركن لينستروم) وممثلي شركة (اكسايلم) السويدية تعزيز العلاقات وتمتينها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين ومساهمة الشركات السويدية في تجهيز امانة بغداد باحتياجها من المواد والمعدات الداخلة في قطاعي الماء والصرف الصحي .

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان ” أمين بغداد أكد خلال اللقاء حرص أمانة بغداد على استقطاب الشركات العالمية الرصينة لتنفيذ مشاريع البنى التحتية في العاصمة بغداد منها مشاريع الماء الصافي والصرف الصحي وبناء الجسور والمجسرات والطرق السريعة وانشاء المساحات والاحزمة الخضر ومشاريع تحسين البيئة “.

من جهته اكد السفير السويدي رغبة شركات بلاده في زيادة حجم التعاون وتوسيع مشاركتها في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تحتاجها العاصمة بغداد لاسيما بعد الاستقرار الذي يشهده العراق الأمر الذي يشجع الشركات العالمية على دخول السوق العراقية وتنفيذ المشاريع للمساهمة في إعماره وبنائه وتكثيف برامج تبادل الخبرات بما يـخدم المصالح المشتركة ” .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد