امين بغداد يدعو الشركات التركية لاستئناف اعمالها في العاصمة

(المستقلة).. دعا امين بغداد نعيم عبعوب الكعبي الشركات التركية التي كانت تعمل في بغداد الى العودة لمواصلة اعمالها في العاصمة بغداد بعد تحسن الوضع الامني  .

وناقش امين بغداد مع القائم بأعمال السفارة التركية في بغداد سنان زيرين الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين العراقي والتركي خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي الى تركيا وعدد من فقرات الاتفاقية التي تتعلق بعمل امانة بغداد ومنها ما يتعلق بالجانب الاقتصادي وعمل الشركات التركية وعودتها للعمل لاسيما التي كانت تعمل في بغداد وغادرت بسبب الاوضاع الامنية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان” الكعبي بحث ايضاً اوجه التعاون الثنائي وسبل تعزيز العمل المشترك من خلال مساهمة الشركات التركية في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والعمرانية لما تمتلكه من خبرات طويلة فقد سبق لها العمل في بغداد وتنفيذ المشاريع المهمة وعلى رأسها مشروع تطوير شارع مطار بغداد الدولي ومشروع ادارة قطاع النفايات في مركز الرصافة ا ” .

كما وجه زيرين الدعوة لامين بغداد لزيارة تركيا وتوقيع مذكرة التفاهم المشتركة بين بغداد واسطنبول لتمتين العلاقات الثنائية في مجال التعاون واسهام الشركات التركية في تنفيذ المشاريع الخدمية ومشاريع الاعمار والاستثمار ..مؤكداً”دعم حكومة بلاده الكامل للعراق لإعادة اعماره وبنائه وتحقيق الرفاهية والتقدم والازدهار لأبناء شعبه والتعاون المشترك مع الحكومة العراقية لدحر الارهاب ومحاربة كيان داعش الارهابي وتعهد بلاده بتوزيع عادل لحصة العراق من المياه لنهري دجلة والفرات “.(النهاية)

اترك رد