امين عام مجلس الوزراء يبحث مع شركة كورية انشاء قاعدة طيران الصويرة

(المستقلة)… بحث الامين العام لمجلس الوزراء حامد خلف ، الاثنين ، مع المدير العام نائب رئيس شركة صناعات الطيران الكورية KAI سانغ جوي، انشاء قاعدة طيران الصويرة في واسط .

وذكر بيان للامانة تلقت “المستقلة ” نسخة منه ان ” الامين العام لمجلس الوزراء اطلع على اخر مستجدات اتفاق انشاء قاعدة طيران الصويرة بالعراق واعتبر هذه القاعدة علامة مميزة في التعاون بين الجانبين لإعداد الطيارين والكوادر الفنية بالتنسيق مع وزارة الدفاع العراقية”.

وتابع ان ” سانغ جوي بين اهمية دور الامانة العامة لاستحصال الموافقات الاصولية للمضي بالمشروع لا سيما وان العديد من الاجتماعات قد عقدت مع الجهات المعنية لمناقشة المخططات والتصاميم الاولية للمشروع”.

وقال البيان ان” القاعدة ستوفر بنية تدريبية لكوادر الطيران التابعة لوزارة الدفاع في المستقبل، فبالإضافة الى اعداد الطيارين ستعنى بتدريب المدربين والفنيين المختصين بصيانة وتشغيل الطائرات بعد زيارة المصانع الكورية كجزء اساسي من مراحل التدريب”.

وتضم محافظة واسط ومركزها الكوت خمسة مطارات عسكرية أنشأت أربعة منها خلال عقد الثمانينيات من القرن الماضي وهي مطار النعمانية ومطار الصويرة ومطار البشائر ومطار إضحيه نحو إضافة إلى قاعدة الكوت الجوية والتي تحمل اسم قاعدة أبو عبيدة الجوية. (النهاية)

 

اترك رد