امانة بغداد تنشيء محمية طبيعية في متنزه الزوراء

بغداد ( إيبا )..أعلنت أمانة بغداد عن إنشائها محمية طبيعية داخل متنزه الزوراء ستضم مجموعة كبيرة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض .

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان ” دائرة المتنزهات والتشجير قامت بإنشاء محمية طبيعية صغيرة ستضم عدداً كبيراً من الطيور البرية و الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض للحفاظ على التوازن البيئي وخلق فرص اكبر للتزاوج والتكاثر وزيادة اعدادها “.

واضافت ان “انشاء هذه المحمية يرمي الى عدة امور ابرزهاحماية الأنواع الحيوانية النادرة والمهددة بالإنقراض وتنميتها وإعادة التوازن البيئي المفقود وإتاحة الفرصة للعلماء والباحثين لإجراء الدراسات الميدانية، خاصة على  الأنواع المهمة وتنشيط حركة السياحة داخل متنزه الزوراء الى جانب فسح المجال للعوائل البغدادية وطلبة المدارس والجامعات للاطلاع على هذه الانواع من الحيوانات النادرة “.

واشارت الى ان ” هذه المحمية تضم كمرحلة اولى  حيوانات مختلفة من الطيور كالديك الرومي والطاووس الابيض الى جانب الماعز والغزلان وانواع نادرة من الدجاج والنعام والخيل البوني وقطيع من الارانب والكنغر تم تدريبها تدريجياً على التعايش المشترك على الرغم من اختلاف فصائلها وهي اول تجربة تشهدها حديقة متنزه الزوراء “.

وأوضحت أن “الملاكات الطبية المسؤولة عن هذه المحمية  تقوم بشكل يومي باعمال النظافة وتوفير الخدمات الصحية والغذائية للحيوانات وتطعيمها بالمضادات الحيوية الى جانب زراعة اشجار متنوعة وإعداد خطة لإستيراد أعداد جديدة من الحيوانات الى الحديقة لاسيما النادرة منها ” .(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد