امانة بغداد تتوعد المتجاوزين على خطوط نقل الماء

بغداد ( إيبا ).. توعدت امانة بغداد المتجاوزين على الخطوط الرئيسة الناقلة للماء الصافي بالملاحقة القانونية واشد الاجراءات الرادعة ، مؤكدةً ان تجاوزاتهم تتسبب بهدر نحو مليون وتسعة وخمسين الف متر مكعب من الماء الصافي يومياً .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان صحفي ان ” امانة بغداد ستتخذ اشد الاجراءات القانونية الرادعة بحق المتجاوزين على الخطوط الرئيسة الناقلة للماء الصافي والمتلاعبين بأقفال الشبكات للحيلولة دون التاثير في كمية ونوعية المياه المجهزة لجميع مناطق العاصمة بغداد ” .

واضاف البيان ان ” التجاوزات على الخطوط الرئيسة الناقلة تتسبب بهدر مقداره مليون و(59) الف م3 يومياً من الماء الصافي وهي تمثل (35%) من انتاج امانة بغداد الكلي البالغ اكثر من (3) ملايين متر مكعب يومياً لتجهيز المحلات السكنية والاحياء ضمن حدود التصميم الاساس لمدينة بغداد بكامل احتياجها من الماء الصالح للشرب ” .

وبين ان ” بعض ضعاف النفوس يقومون بالتجاوزات على الخطوط الرئيسة الناقلة بجانب الكرخ وتحديداً في مناطق الطارمية والتاجي والسلاميات لغرض سقي مزارع الشلب وملء احواض تربية الاسماك الى جانب ملء برك تربية الجاموس في منطقة الفضيلية بجانب الرصافة ” .

واشار الى ان ” انتاج الامانة من الماء الصافي يتأثر ايضاً بقيام اصحاب محطات غسل السيارات غير الرسمية بكسر الانابيب وربط مضخات بأحجام كبيرة الى جانب الهدر اليومي الحاصل من قبل المواطنين وارتفاع معدلات الاستهلاك خلال فصل الصيف ” .

وشدد البيان على ان ” دائرة الحراسات والامن ومديرية شرطة امانة بغداد والدوائر البلدية ستقوم بمتابعة هؤلاء المخالفين وازالة تجاوزاتهم واتخاذ اشد الاجراءات القانونية بحقهم حفاظاً على هذه الثروة الوطنية ومنعاً لحصول الشحة في اي من مناطق العاصمة بغداد ” .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.