امانة بغداد تباشر بتأهيل وتطوير سوق الازروملي

بغداد ( المستقلة ).. اعلن امين بغداد عبد الحسين المرشدي عن المباشرة بأعمال تأهيل وتطوير سوق (الازروملي) الذي يعد من الاسواق البغدادية القديمة في مركز الكرخ بكلفة (120) مليون دينار .

وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ” ان امين بغداد وخلال جولة ميدانية برفقة المدير العام لدائرة بلدية مركز الكرخ سلام الشديدي وجه بالمباشرة الفورية بأعمال تطوير وتأهيل سوق (الازروملي) الذي يعد من الاسواق البغدادية القديمة في منطقة العلاوي ضمن المحلة (214) بأسلوب التنفيذ المباشر من قبل الدائرة البلدية وبتصميم يمثل مزيج من التراث والحداثة “.

وأضافت ” ان اعمال تطوير السوق الذي يبلغ طوله نحو (300) متر وعرض (10) أمتار تشمل ازالة التجاوزات ورفع الانقاض والمخلفات الناتجة عن قشط الاكساء القديم ورصف الشارع بالأحجار الملونه وتأهيل شبكات الماء والمجاري وعمل ساقيتين وسطيتين على جانبي الشارع ورفع المسقفات العشوائية للمحلات التجارية الى جانب اعمال اخرى بضمنها توحيد لون المحلات من خلال اعادة طلائها وعمل أساسات للمسقفات الجديدة “.

وأشارت الى ان ” اعمال تطوير هذا السوق يأتي في اطار اهتمام دائرة بلدية مركز الكرخ بالشوارع والمحلات التراثية القديمة والأسواق الشعبية ضمن قاطعها وإعادة تطويرها وتأهيلها بتصاميم متميزة بما يتناسب ومكانتها لدى اهالي العاصمة بغداد ” .

واوضحت ان “امانة بغداد تعمل وفق خطة متكاملة لاعادة بناء الاسواق الشعبية القديمة وتحويلها الى اسواق عصرية نموذجية بمواصفات حديثة وتصاميم مميزة حاوية على جميع المتطلبات والشروط الصحية والبيئية والخدمات الضرورية كالماء والمجاري والانارة والتشجير ومرائب وقوف السيارات وتهيئتها لممارسة النشاطات التجارية “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد