امارة دبي تخطط لبناء ناطحة سحاب تكون اعلى من برج خليفة

كشف رئيس مجلس شركة “إعمار” العقارية، محمد العبار، عن خطط الشركة لبناء ناطحة سحاب في إمارة دبي، والتي من المقرر أن يتجاوز ارتفاعها طول برج خليفة الأطول في العالم حالياً، والذي من المتوقع أن يتربع على عرش الأبنية الشاهقة لدى الانتهاء من بنائه في العام 2018.

وقال العبار في تصريح بثه موقع محطة CNN الفضائية الامريكية واطلعت على تفاصيله وكالة الصحافة المستقلة ( ايبا ) ، خلال المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال للعام 2013 والذي حمل عنوان “كسر الحواجز وربط الأعمال”، إن أحد الأسباب وراء اختيار إمارة دبي لبناء أعلى برج في العالم مجددا، يكمن في الطموحات الكبيرة في الإمارة والتي لم يحقق منها سوى عشرة في المائة.

وأوضح العبار أن التقنيات الحديثة التي وصل إليها العالم حاليا تسمح ببناء برج أعلى من برج خليفة ليتحول إلى أطول برج في العالم، وأن دبي تعتبر المدينة الأحدث في المنطقة والعالم، إذ لا يتجاوز عمرها بعض العقود من الزمن مقارنة بأبرز المدن العالمية التي يبلغ عمرها مئات السنوات.

ويشار إلى أن برج خليفة يعتبر الأعلى في العالم ، إذ يبلغ طوله حوالي 830 متر فوق سطح الأرض، وذلك في الوقت الذي تعمل فيه المملكة العربية السعودية على بناء برج المملكة الذي سيرتفع عن الأرض بمسافة كيلومتر واحد، الأمر الذي سيثير فضول الكثيرين عن برج دبي المستقبلي، وارتفاعه.

اترك رد