اليونان…العثور على قبر محارب مملوء بالمجوهرات

(المستقلة).. اكتشف علماء الاثار في اليونان قبرا يعود لمحارب مملوء بالمجوهرات والحلي الذهبية يعود تاريخها الى أكثر من 3500 سنة.

اكتشف القبر فريق دولي من علماء الآثار عندما كانت تجري حفريات في أساس بيت يعود تاريخه الى العصر البرونزي كما كانوا يعتقدون في البداية بالقرب من قصر القيصر نستور.

يحتوي القبر على الهيكل العظمى لمحارب محاط من جانبه الأيمن بالسلاح ومن جانبه الأيسر بالمجوهرات والحلي التي يبلغ عددها أكثر من 1400 قطعة وعمرها أكثر من 3500 سنة.

كما عثر العلماء عند رأس المحارب على سيف برونزي مقبضه من عظم العاج المذهب، وكذلك خنجر بمقبض ذهبي، وعلى اسلحة اخرى عند قدميه، وبينها قرص من عظم العاج منحوت عليه الحيوان الاسطوري “غرفين” الذي له جسم أسد ورأس وجناحي عقاب.

كما عثر بجانبه على مرآة بمقبض من عظم العاج ايضا.3635820479793939480

عثر العلماء ايضا في منطقة الصدر والبطن على اقداح ذهبية وفي رقبته سلسلة ذهبية رائعة طولها حوالي 75 سم. كما وجد العلماء عند الرأس أكثر من ألف قلادة من الأحجار الكريمة مثل العقيق والجمشت والذهب وغيرها، وكذلك عثرو على اربع خواتم واباريق وأواني فضية وبرونزية.

يقول العلماء، ان الشيء الغريب في الأمر، عدم وجود قطع واواني خزفية. كما يبدو ان العثور على عدد كبير من القلائد والحلي النسائية في هذا القبر، يشير الى انها قدمت الى آلهة الآخرة.وقد قرر علماء الآثار دراسة الهيكل العظمي لهذا المحارب لتحديد سبب الوفاة ولتحديد موقعه في المجتمع.

المصدر: فيستي.رو

اترك رد