اليوم ..ليفربول وآرسنال يفتتحان موسم الكرة بمباراة كأس الدرع الخيرية

المستقلة.. يفتتح فريقا ليفربول وأرسنال اليوم، الموسم الجديد للكرة الإنكليزية، حين يلتقيان على لقب كأس الدرع الخيرية “السوبر الإنكليزي”، الذي يجمع بين بطلي الدوري وكأس الاتحاد.

ويملك كلا الفريقين، تاريخا كبيرا في كأس الدرع الخيرية، حيث حققه كلا الفريقين 15 مرة، بينما يملك مانشستر يونايتد الرقم القياسي، بحسم البطولة 21 مرة.

ويتفوق أرسنال على ليفربول في عدد حسم لقب الدرع الخيرية بشكل منفرد، حيث حقق المدفعجية اللقب 14 لقبا منفردا ومرة واحدة بالمشاركة مع توتنهام عام 1991.

ونجح الريدز في تحقيق عشرة ألقاب بشكل منفرد، وخمس مرات بالمشاركة في أعوام “1964” مع ويست هام، “1965”، “1977”، “1990” مع مانشستر يونايتد، “1986” مع إيفرتون، “1990”.

وحقق ليفربول لقب الدرع الخيرية، آخر مرة في عام 2006، وخسر نهائي البطولة ست مرات، أخرها الموسم الماضي على يد مانشستر سيتي بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكان أخر ألقاب آرسنال، في الدرع الخيرية عام 2017، عندما فاز على تشيلسي بركلات الترجيح، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وحسم المدفعجية البطولة بالركلات الترجيحية بنتيجة 4-1.

التعليقات مغلقة.