اليوم.. اكثر من 400 الف طالب يتوجهون لاداء امتحانات الدور الثاني

المستقلة/- يتوجَّه اليوم 400 الف طالب وطالبة في عموم البلد لاداء امتحانات الدور الثاني الوزاريَّة لمرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي 2020 – 2021.

يأتي ذلك، في وقت تستعد فيه تربية كركوك لاستقبال العام الدراسي الجديد بتحضيرات تشمل تهيئة الابنية المدرسية وتوفير المناهج والرحلات وسد الشواغر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة: إنه “تمت تهيئة القاعات الامتحانية وتوزيع الطلبة حسب الموقع الجغرافي للمدارس وسكنهم، وكذلك جرى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة  لتوفير المستلزمات الخاصة بانجاح سير الامتحانات”.

ودعا السعدون “الطلبة إلى الابتعاد عن جميع اساليب الغش التي تؤثر في نتائجهم واستثمار فرصة امتحان الدور الثاني من اجل تحقيق النجاح بمجهودهم الشخصي، لاسيما أنَّ الوزارة قامت بتكييف المناهج وتبث دروسا عبر فضائية التلفزيون التربوي من اجل ايصال المعلومة العلمية”.

وذكر أنه “تم التنسيق مع الاجهزة الامنية لحماية المراكز الامتحانية، فضلا عن توفير المفارز الطبية التي ستقوم بمتابعة الجانب الصحي والوقائي منعا لانتشار كورونا”.

بدوره، قال مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي لـ”الصباح”: إنَّ “المديرية وفرت جميع المستلزمات الخاصة بالامتحانات، وتم اعداد القوائم الخاصة بأسماء الطلبة المشاركين الذين بلغ عددهم 15 الف طالب وطالبة، حيث تم توزيعهم بين 110 مراكز امتحانية”.

واردف أنه “تم التوجيه لادارات المراكز الامتحانية بتطبيق توصيات خلية الازمة من حيث ارتداء الكمامات والتباعد وإجراء حملة تعفير وتعقيم للمراكز”.

وفي النجف، قال مدير الإعلام التربوي وسام الرازقي لـ”الصباح”: إنَّ “تربية النجف خصصت 145 مركزا امتحانيا لاستقبال الطلبة المكملين، الذين تتفاوت اعدادهم من مادة إلى اخرى بحسب نسبة النجاح في كل منها”.

من جانب اخر، قال معاون مدير عام تربية كركوك عمر قادر لـ”الصباح”: إنَّ “المديرية اعدت خطتها السنوية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وشملت جوانب عدة منها الاهتمام بالابنية المدرسية التي انجزت ضمن خطط مشاريع المحافظة والاعمار السابقة وتدخل الخدمة مع السنة الدراسية الحالية سواء في مناطق المركز او الاطراف والتي تساعد على استقطاب الطلبة ضمن مناطقهم وفك ازدواج الدوام”.

التعليقات مغلقة.