اليوم.. آلاف الطلبة في بغداد والمحافظات يتوجهون لأداء الامتحانات الوزارية

المستقلة/-يتوجه اليوم الاربعاء آلاف الطلبة في بغداد والمحافظات لأداء الامتحانات الوزارية، الدور الثاني، لمرحلة السادس الاعدادي للعام الدراسي 2020 ــ 2021.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة: إن “الوزارة وبالتنسيق مع المديريات العامة للتربية وجهاز الاشراف، استكملت جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة باجراء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2020 ــ 2021، لمرحلة السادس الاعدادي بجميع فروعه” .

واشار الى “تهيئة المراكز الامتحانية بجميع الخدمات وتوزيع الطلبة بين القاعات بالشكل الذي يتناسب مع تطبيق الاجراءات الوقائية ضد جائحة كورونا، وتعفيرها قبل وبعد الامتحانات بشكل يومي للحفاظ على سلامة الطلبة” . من جانبه، قال مدير تربية بغداد، الكرخ الثانية، قيس الكلابي لـ”الصباح”: إن “اللجنة الفرعية للامتحانات تتابع عن كثب انطلاق امتحانات الدور الثاني، لاسيما بعد اتمام الاستعدادات لاجرائها” .

ولفت الى “وجود تنسيق عال مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتخصيص الجامعات لاجراء الامتحانات، فضلا عن التنسيق مع الجهات الصحية والامنية وتوجيه مدراء المراكز بالالتزام بالتعليمات والضوابط الوزارية” .

بدوره، قال مدير ممثلية وزارة التربية في السليمانية رباح حسن التميمي لـ”الصباح”: إنه “تم توجيه مدراء المراكز الامتحانية بالالتزام والتعاون من اجل انجاح امتحانات الدور الثاني الوزارية للدراسة الاعدادية بجميع فروعها، العلمي (الاحيائي والتطبيقي) والادبي، والمهني بفرعيه (التجاري والصناعي) التي تنطلق اليوم”.

واكد انه “تم شرح التعليمات الامتحانية وتوفير الاجواء المناسبة للطلبة”، مشيرا الى “تحديد 7 مراكز امتحانية، 6 منها في مركز محافظة السليمانية وواحد فقط في قضاء كلار لتواجد اعداد كبيرة من الطلبة فيه” .

التعليقات مغلقة.