الياسري :التجارة ملزمة باستلام المحاصيل المتضررة من الفلاحين وعليها الابتعاد عن المماطلة والتسويف

بغداد ( إيبا )..طالب عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية هادي الياسري وزارة التجارة بالابتعاد عن المماطلة والتسويف والاسراع باستلام المحاصيل من الفلاحيين المتضررين في محافظات جنوبي العراق .
 
وقال الياسري في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي  اليوم الثلاثاء ان :”الحكومة قررت شراء جميع المحاصيل التي تضررت جراء السيول والامطار من الفلاحيين وهو ما اكدته وزارة التجارة ولكن كما يبدو فان هذه الخطوة لم تكن الا خطوة لتهدئة الرأي العام دون تنفيذ حقيقي يرفع بعضا من معاناة الذين تضرروا من تلك السيول “.
 
واضاف ان :”رفض التجارة استلام تلك المحاصيل منذ خمسة ايام بدعوى انها رطبة وغير صالحة للاستهلاك البشري في الوقت الذي من الممكن ان تصنف تلك المحاصيل لاي امر اخر هو عذر نعتبره اقبح من فعلها السابق بالتسويف في استلام المحاصيل من المزارعين منذ بداية شهر نيسان الماضي وحتى الخامس من ايار الحالي ، قبل ان تدمر السيول المحاصيل .
وحمل الوزارة  المسؤولية الكاملة عما حصل من اضرار للفلاحين متهما اياها بأنها ” تحاول اكمال الضرر على تلك العوائل بشكل مقصود لاسباب نجهلها “.
 
واكد الياسري ان :”التعويضات التي تريد الحكومة تقديمها للعوائل التي تضررت هو حق وليس منية من احد واستلام المحاصيل هو واجب على وزارة التجارة اما دون ذلك “فاننا نحمل التجارة تبعات تلك المماطلة التي لن يتم السكوت عليها وسيتم اتباع كافة الطرق الرسمية ولاعلى المستويات لاعادة حقوق ابناء الشعب العراقي ومحاسبة المقصرين والمفسدين في تلك الوزارة”.(النهاية)
 

اترك رد