الولايات المتحدة الامريكية تدعو بغداد الى التراجع عن تعليق رخص القنوات الفضائية

بغداد (إيبا)… دعت الولايات المتحدة الامريكية الحكومة العراقية الى التراجع عن قراراها بشان تعليق رخص قنوات فضائية، واستنكرت اعمال العنف التي استهدفت عدد من المدن العراقية .

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الامريكية باترك فنتريل في بيان له اطلعت عليه وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… إن ” الولايات المتحدة قلقة من قرار هيئة الاتصالات بتعليق عمل عدد من القنوات الفضائية”، مؤكدا ان “القرار يقوض من مبادئ الديمقراطية التي يضمنها الدستور العراقي”.

واضاف فنتريل أن “حماية حرية الصحافة هو جانب جوهري في جميع المجتمعات الديمقراطية، داعيا ” السلطات العراقية للتراجع عن هذا القرار، لضمان حرية الصحافة والتعبير عن الرأي في البلاد”.

واعرب فنتريل عن ” مواساة الولايات المتحدة الامريكية لعوائل ضحايا الهجمات الاخيرة التي شهدتها عدد من المدن العراقي”، مبينا إن ” الولايات المتحدة الامريكية تستنكر بشدة هذه الهجمات”.

واشار فنتريل الى ” وجود تواصل مستمر بين المسؤولين الامريكان هنا في واشنطن مع كبار القادة العراقيين في بغداد للمساعدة في ايجاد حل للتوترات السياسية والطائفية المستمرة”.

 وكانت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية قررت، في 28 نيسان 2013، تعليق عمل ثماني قنوات فضائية لـتبينها خطابا طائفيا رافق أحداث الحويجة، وأكدت أن تلك القنوات عملت على تمزيق نسيج العراق الاجتماعي من خلال التحريض على العنف والكراهية الدينية والدعوة إلى ممارسة أنشطة إجرامية انتقامية ، مشددة على ضرورة إدراك أن حرية التعبير عن الرأي ليست حقاً مطلقاً . (النهاية)

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. حجازي يقول

    أمريكا تدعم قناة الجزيرة لنشر الفتنه و الخراب في العراق ، وقناة الشرقية ومالكهاسعد البزاز اللي كان قواد عند المقبور عدي الآن صارت تمارس الدعارة الأعلامية لأن مايقدر يبطل شغلته القديمه ، شوف مذيعات الشرقية أغلبهن كاوليه ، واذا عجبتك وحده تلفون لسعد البزاز وحواله ماليه تحصل اللي تريده. سعد البزاز يقبض من المالكي يمدح الحكومه ، يقبض من خادم البضرين الشريفين يشتم الحكومه ، وهكذا لمن يدفع أكثر .

  2. raed يقول

    ههههههه شي مضحك امريكا ابد ماواست العراق على السيارات المفخخة التي استهدفت العراق مدة اعوامة الاخير ماوراء الصقوط هسة اتضحنة ان هذي القنوات عميلة وتمارسة امرية ضد الشعب العراقي واساليفة الخفية المتطورة والحديثة في قتل الاسلام والعالم العربي في العراق الجريح ولا ان براعة اخوانة والعقل الكبير للمسئولين العراقين الذينة اكتشفو هذي القنوات الماسونية اقولة بصراحة التي تدفع الاجرام والدمار للعراق ونحنو نطلب من اخوانة المسئولين العراقين الشرفاء بعزم اعتراضهم عن تلبية مطالب امرية ونحنو نعلم سوفة تمارس امريكة كل قوهة لكي لاتعلق هذي القنوات ولاكن بفض الله تعالى وبفضل الشرفاء سوف تحاربوهم بعقلكم الكبير والتفكير الذكي القوي منكم اخواني المسئولين وداعين من اللة التوفيق لكم

اترك رد