الوائلي : يقترح تقديم خطة عمل للمحافظات لمدة 4 سنوات خلال 60 يوم

بغداد (إيبا)…اقترح النائب عن ائتلاف دولة القانون شيروان الوائلي تقديم خطة عمل استراتيجية لكل محافظة من قبل المحافظ الذي يتم اختياره يقدمها الى مجلس المحافظة خلال مدة لاتتجاوز  60 يوما  ليتم المصادقة عليها .

وذكر الوائلي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…. اليوم ان ” نتائج الانتخابات لمجالس المحافظات افرزت ارادات اخرى سيكون لها دور في الاصلاح والبناء ويمكن من خلال تنفيذ جمله امور تستند الى الدستور ستحقق ما مطلوب وهي توسيع نظام الادارة اللامركزية في المحافظات حتى يمكن للمحافظات ان تقوم بمهمتها ، مشيرا الى ان “الظروف التي تحيط بالمحافظات نطالب ان تكون المساحة الاكبر في قرار المحافظات في الفترة القادمة هو قرار محلي الا في الامور الاستراتيجية التي رسمها الدستور  لان الغرض من وجود الادارات المحلية والمجالس هي لخدمة الناس وتلبية حاجاتهم”.

واضاف الوائلي انه ” يجب اعتماد معايير الكفاءة والنزاهة في اداء المحافظات وحتى لو تطلب الامر فرض الاستحقاقات الانتخابية ولكن بشرط ان يتقدم معيار الكفاءة والنزاهة قبل غيره في استحقاقات المراكز الوظيفية ، مشيرا الى ضرورة اعتماد المحافظين مجموعة مستشارين اكفاء ينهض بهم بدفع عجلة الاعمار والتنمية الى الامام ولا يخضع اختيارهم الى المحاصصة “.

واوضح عضو دولة القانون ان “اعاده النظر في تقيم  المواقع الاساسية في المحافظات لغرض الا صلاح الاداري ويكون القرار بذلك للادارة المحلية ومجالس المحافظات منوها الى ضرورة ان” يتم الاقرار والتصويت من قبل المجلس على استراتيجية عمل المحافظة لمدة السنوات الاربع القادمة تقدم من قبل المحافظ خلال  60 يوم من اقرار تعيينه تمثل برنامج العمل المطلوب من قبل المحافظة خلال هذه الدورة الانتخابية “.

واشار الوائلي الى  ” يجب ان تحدد ابتداء المعايير الخاصة بالدرجات العليا في المحافظة المحافظ ونائبيه والمعاونيين والتي تتضمن شروط الكفاءة والنزاهة والمقبولية من قبل لجنة خبراء من الكتل المشاركة في تشكيل الحكومة  المحلية ويتم اقرارها والاتفاق عليها حسب الحاجة والاختصاص وقانون المحافظات قبل التصويت على الاشخاص واعتمادهم من قبل مجلس المحافظة “. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد