الهجرة تفعل ( 5000) مستحق بالبطاقة الذكية خلال 15 يوم

بغداد ( إيبا )..اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن حل مشكلة تأخر صرف منح العودة لفئات عناية الوزارة بعد اتفاقها مع الشركة العالمية لأصدار البطاقة الذكية (كي كارت ) بتفعيل الية جديدة بين الطرفين لحل جميع المعوقات التي ترافق اصدار البطاقة خلال خمسة عشر يوماً .

وقال مسؤول اصدار البطاقة الذكية في وزارة الهجرة والمهجرين عبد الحسن لطيف حاتم ان ” وفداً من الوزارة اجتمع مع الشركة العالمية لأصدار البطاقة الذكية ومصرف الرافدين الادارة العامة وتم التوصل الى معالجات آنية للمعوقات التي ترافق عملية اصدار البطاقة الذكية عن طريق زيادة منافذ اصدار البطاقة في عموم محافظة العراق بضمنها بغداد فضلا عن فتح منفذ اصدار في ممثلية الهجرة والمهجرين في محافظة اربيل من اقليم كوردستان العراق “.
واشار الى انه ” تم الاتفاق على معالجة الحالات الانسانية من فئات عناية الوزارة المشمولين بالبطاقة الذكية ومنحة الحكومة من خلال توزيعها مباشرة لهم عن طريق المصارف ومنافذ الدفع “.

واوضح لطيف ان الاجتماع توصل الى تفعيل (5000) مستحق بمنحة الوزارة بعد تحديث البطاقة الذكية من الجيل الاول ( النظام القديم ) لهم خلال خمسة عشر يوم وتوزيع المبالغ المالية لهم .

من جهته بين المدير المفوض للشركة العالمية لاصدار البطاقة الذكية بهاء عبد الهادي تأجيل القطاع الخاص بأصدار البطاقة الذكية ,وان الاولوية تكون لفئات عناية وزارة الهجرة والمهجرين . (النهاية)

تعليق 1
  1. Mhmad Alazawy يقول

    اسماء

اترك رد