النجيفي يبحث مع محافظ البنك المركزي سبل السيطرة على اسعار الصرف والاجراءات المتبعة ضد البنوك المخالفة

بغداد ( المستقلة ) .. بحث رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ،اليوم الاربعاء، مع محافظ البنك المركزي العراقي عبدالباسط تركي آليات السيطرة على سعر الصرف، والاجراءات المتبعة ضد البنوك المخالفة واهمية تفعيل القضاء في انهاء هذه الملفات.

وقال بيان عن مكتب النجيفي كما بحث الجانبان سبل تقليل الاضرار الناجمة عن السياسات البنكية السابقة واحالتها الى القضاء.

واشار البيان الى ان النجيفي ابدى دعم مجلس النواب للبنك المركزي وادارته الحالية من اجل تعزيز الرصيد النقدي والسيطرة على سعر الصرف بما يخدم مصلحة المواطن العراقي، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة اكمال اجراءات تطوير عمل البنك لاسيما في مجال الربط الالكتروني مع المصارف والجهات الرقابية الاخرى مثل الكمارك والضرائب.

واضاف كما تناول البحث الاجراءات التي تقوم بها السياسات المصرفية لازالة الآثار المترتبة في فترة ما بعد رفع الحماية الامريكية عن الاموال العراقية والخروج من احكام الفصل السابع.

ودعا رئيس مجلس النواب الى عقد اجتماع مع لجنة المديونية التي يترأسها روز نوري شاويس نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وعضوية كل من وزير النفط والعدل والمالية والخارجية ورئيس ديوان الرقابة المالية، لدراسة ومناقشة الاليات المتبعة في معالجة قضايا المديونية بعد رفع الحماية الامريكية على الاموال العراقية.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد