النجدة : تحرير طفلين مختطفين واعتقال مزور عملة وضبط أسلحة ومتفجرات ببغداد

بغداد (المستقلة)… أعلنت وزارة الداخلية عن تحرير طفلين مختطفين واعتقال العصابة التي اختطفت احدهما وشخص بحوزته عملة مزورة واثنين مطلوبين وفق المادة الرابعة إرهاب وضبط سيارات واسلحة ومتفجرات في مناطق مختلفة في العاصمة بغداد.

وذكر بيان لمديرية النجدة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… أن “أحد المواطنين استنجد بإحدى دوريات النجدة أثناء تجوالها ضمن واجبها الاعتيادي بمنطقة الشعلة، وأخبرهم أن شخصا مجهولا قام باختطاف ابنته”, مبيننا أنه “تم اتخاذ إجراءات سريعة على الفور وتطويق المنطقة وتفتيشها، وتحرير الطفلة والقبض على الخاطف”.

وعلى صعيد ذي صلة قال المتحدث باسم وزارة الداخلية سعد معن إن “قوة من مركز شرطة زيونة التابع الى مديرية شرطة بغداد الجديدة تمكنت وبالتعاون مع مديرية مرور الرصافة من تحرير طفل مختطف ببغداد”.

وأوضح معن أن “قوات الشرطة تمكنت من تحرير الطفل بعد اختطافه بيوم واحد، وإلقاء القبض على امرأة أثناء عملية المساومة، وهي من ضمن أفراد العصابة التي عملت على اختطاف الطفل”.

وتابع ان شرطة النجدة ضبطت “وخلال تنفيذها الواجب، 3 صواريخ قاذفة وهاون عدد واحد وقداحات تفجير وجهاز للتحكم عن بعد، في قضاء أبو غريب غربي العاصمة بغداد”، مؤكداً ان “هذه العملية تأتي بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة”.

من جانب اخر قال البيان ان “دوريات نجدة بغداد تمكنت من القبض على شخص يحمل عملة محلية مزورة في منطقة البتاويين وسط العاصمة بغداد”.

واشار الى ان “عملية القبض تمت خلال تجوال دوريات النجدة في واجبها الاعتيادي ضمن المنطقة المذكورة، وسلم المتهم مع العملة المزورة الى الجهات المختصة لينال عقابه العادل”.

ونقل البيان مختتماً حصيلة الاحداث عن مدير العلاقات والإعلام في مديرية النجدة والدوريات العقيد طارق رزوقي قوله إن “دوريات نجدة بغداد نفذت ممارسات أمنية مشتركة مع الشرطة الاتحادية، أسفرت عن إلقاء القبض على شخصين مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، بمناطق الغزالية والدورة”.

ولفت رزوقي الى انه “تم ضبط أربع سيارات مطلوبة مع الحائزين، صادرة بحقها مذكرات قبض، في كل من العامرية وساحة مظفر والكرادة، والتاجي. وتم تسليم المطلوبين مع السيارات المضبوطة الى الجهات المختصة”. (النهاية)

اترك رد