النائب خالد حنفي يناشد الرئيس السيسي التدخل لإنقاذ متحدي الإعاقة

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

صرح النائب خالد حنفي، عضو مجلس النواب ممثلا عن متحدي الإعاقة، برفضه  للمسودة الأولية للائحة التنفيذية لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة، الصادرة من الحكومة، قائلًا: “أعلن رفضي جملة وتفصيلًا وتضامني الكامل مع ذوي الإعاقة لرفض اللائحة التي خرجت بهذه الصورة ومخالفة تمامًا لنصوص القانون”.

وأكد حنفي، انه سيتقدم  ببيان عاجل الأسبوع المقبل موجهًا للحكومة ووزيرة التضامن حول اللائحة التنفيذية المخالفة للقانون، موضحًا أن هناك بعض المواد غير مفسرة في اللائحة مثل المادة 4 والتي تتعلق بعدم التمييز والمساواة، بالإضافة إلى أن هناك 16 بند في القانون لم تتعرض لها اللائحة ووضعتها كما هي دون تفسير.

وأضاف حنفى متسائلًا، حول من المسئول عن التلاعب بمصير ذوي الإعاقة، محملًا الحكومة وبالأخص وزيري التضامن والمالية والمجلس القومي لشئون الإعاقة مسئولية الخروج باللائحة بهذه الصورة، مناشدًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل السريع لإنقاذهم في عامهم الذي أعلن عنه الرئيس من لائحة تخالف ما نص عليه القانون.

وتابع حنفى، “هل تريد الحكومة أن تكدس ساحات القضاء بقضايا ذوي الإعاقة للحصول على حقوقهم؟، هو ما تريده اللائحة بأن يحصل ذوو الإعاقة على حقوقهم من خلال أحكام قضائية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد