النائب حسن الياسري عن دولة القانون يقدم استقالته احتجاجا على طريقة إدارة النجيفي للجلسات

بغداد (المستقلة)… اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون حسن الياسري عن تقديم استقالته من منصبه احتجاجا على طريقة إدارة رئيس مجل النواب اسامة النجيفي لجلسات البرلمان، فيما اتهمه بـعدم الحيادية وخرق الدستور”.

وقال النائب حسن الياسري في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الاربعاء  إنه “منذ اليوم الأول لدخولي مجلس النواب كنت حريصا على أن أكون مساهما في دعم وتعزيز آليات التشريع في مجلس النواب لما امتلكه من خبرة في الدستور والقانون الا اني اصدمت منذ اليوم الاول بعقبة تمثلت بإدارة جلسات المجلس من قبل رئيس المجلس اسامة النجيفي”.

وأضاف الياسري “انني المحترم الذي بت متيقننا ان النجيفي لايتحلى بالحيادية في ادارة الجلسة ويتصف بانتقائية واضحه إزاء مشروعات القوانين وكان يلزم المجلس باجتهاداته التي في بعض الأحيان خرقا الدستور”.

فيما أتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمود الحسن يوم الاثنين الماضي رئاسة مجلس النواب لديها إرادة لحرمان الشعب من حقوقه، وفي حين عد التصويت على إخراجه من القاعة إسكاتا لمطالبات النواب بتصحيح الهفوات القانونية، اكد انه لم يمتثل للتصويت باعتباره مخالفا للنظام الداخلي.

يذكر أن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي طالب أمس الثلاثاء رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي بـالاعتذار عن تصريحاته التي وصف فيها أعضاء مجلس النواب بـغير الاكفاء ، واعلن تقديمه طلبا موقعا من 25 نائبا إلى هيئة الرئاسة لمساءلة النجيفي، فيما أكد أن رئاسة البرلمان تسعى لشراء 25 سيارة مصفحة بخمس مليارات دينار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد