المياحي يطالب باحالة قطاع الكهرباء الى شركات استثمارية عالمية متخصصة

بغداد ( إيبا ).. طالب القيادي في الكتلة الوطنية البيضاء  النائب عزيز شريف المياحي بإحالة قطاع الكهرباء الى شركات استثمارية عالمية لانهاء “الازمة التي ارهقت الشعب العراقي” .

وقال المياحي في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي اليوم الاحد ان :”وزارة الكهرباء اثبتت عجزها رغم كثرة الوعود التي اطلقتها والتي ما ان ياتي فصل الصيف حتى نراها قد تبخرت مع ارتفاع درجات الحرارة مع التسويف والمماطلة الذي اصبح العنوان الرئيس لهذه الوزارة “.

واضاف ان :”الوعود المستمرة والحديث عن المشاريع المحالة الى شركات رصينة وتحديد مواعيد مستقبلية لها هي احاديث اكل الدهر عليها وشرب  ولم يعد اي مواطن يصدقها حيث اثبتت وزارة الكهرباء ورغم كل المبالغ والتخصيصات التي قدمت لها انها غير قادرة وعاجزة بشكل كامل على ادارة هذا الملف الخدمي والحيوي “.

ودعا المياحي الى :”خصخصة قطاع الكهرباء واحالته الى شركات استثمارية عالمية رصينة لانقاذ الشعب العراقي من هذا الوضع المتردي خاصة وان مايقال عن فاتورات الكهرباء المرتفعة في ظل الخصخصة هي نفسها وربما اكثر منها ما يدفعه المواطن اليوم بين تكاليف المولدات الاهلية وشراء الوقود للمولدات المنزلية “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد