المياحي يدعو التخطيط الى تحويل المبالغ المخصصة للتنظيفات الى موازنة تنمية الاقاليم

بغداد (المستقلة)… دعا القيادي في الكتلة الوطنية البيضاء النائب عزيز شريف المياحي، وزارة التخطيط، الى تحويل المبالغ المخصصة للتنظيفات الى موازنة تنمية الاقاليم والدوائر البلدية في المحافظات.

وقال المياحي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الجمعة  ان “الامر الملفت للنظر في كل عام هو توقف اعمال النظافة وجمع النفايات، وتكديسها، في منتصف السنة المالية، بسبب انتهاء التخصيصات، وتبقى تلك القطاعات بانتظار تخصيصات المحافظة لستة اشهر، وتعتمد على التمويل الذاتي فقط في معالجة اضرار تلك الحالة”.

واضاف ان “دول العالم تعمل وفق الية يتم من خلالها عزل موازنتي الصحة والتنظيفات في موازنة منفصلة تعرف بالموازنة الحرجة، يتم من خلالها وضع مبالغ لعام كامل لدى الدوائر البلدية، تكون مخصصة لعمليات التنظيف لذلك العام”.

واوضح المياحي ان “هذا الوضع يجب معالجته من خلال تحويل المبالغ المخصصة للتنظيفات من صلاحية المحافظ الى موازنة الاقاليم والدوائر البلدية في المحافظات، كي تتم الاستفادة منها كاملة، وبالتالي فلا تضطر مجالس المحافظات الى اعادتها لوزارة المالية في نهاية العام، خاصة ان تلك المبالغ لا يتم تدويرها للعام المقبل”. (النهاية)

اترك رد