المهجرين تؤكد ضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ فرص العمل في المؤسسات الحكومية

 بغداد ( إيبا )..أكدت وزارة الهجرة والمهجرين اهمية تحقيق مبدأ تكافؤ فرص العمل بين الجنسين في المؤسسات الحكومية جاء ذلك في كلمة القاها معاون مدير عام الدائرة الادارية والمالية في الوزارة جمال محمد  في الندوة الاولى للنوع الاجتماعي التي عقدت في مقر الوزارة ببغداد .                                                                                   

واضاف ان الندوة جاءت اهميتها بعد استحداث  شعبة النوع الاجتماعي (الجندر) في الوزارة استناداً للامر الصادر من الامانة العامة لمجلس الوزراء وذلك لتحقيق مبدأ العدالة في توزيع فرص العمل بين الرجل والمرأة في المؤسسات الحكومية والاهتمام بشؤون المرأة والتي حضيت بالشرائع السماوية .

فيما ذكرت مسؤولة شعبة النوع الاجتماعي مارت امين والتي ترأست ورشة العمل لمدة ثلاث ايام متواصلة بحضور عدد من موظفات الوزارة بمختلف الادوار والاختصاصات ان الاهداف العامة التي نسعى لتحقيقها من خلال عملنا المتواصل في الشعبة هو تحديد الادوار الخاصة بالرجل والمرأة النابعة من الدين والمعايير الاجتماعية باستخدام الموارد والتحكم بها اضافة الى تمكين المرأة في سبيل تبوأها مكانة مرموقة في المجتمع ورفع الظلم عنها وتعديل السياسات التي تعيق طريق التقدم .

واوضحت امين ان نجاح مهام الشعبة تكمن في كيفية استخدام اساليب التواصل محلياً ودولياً  باستخدام الوسائل التكنلوجيه الحديثة التي تخدم النوع الاجتماعي وغيرها اضافة الى الندوات وورش العمل المختلفة والتي من شأنها  رفع الوعي ونشر ثقافة النوع الاجتماعي بين موظفي الوزارات الحكومية (رجالاً ونساء ) مؤكدة على اعداد دورات جديدة في مجال العمل المؤسسي من اجل الارتقاء بمفاهيم العمل الاجتماعي.

وبدورهن ابدين المشاركات تقدريهن لتنظيم ورشة عمل خاصة بالجندروالتي من شأنها رفع القدرة الثقافية من خلال اكتساب  معلومات جديدة خاصة  بمفاهيم جديدة عن حقوق الانسان بشكل عام والمرأة بشكل خاص .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد