المشهداني: الاوضاع الانسانية للمعتقلين ” سيئة جدا”

(المستقلة).. كشف عضو الهيئة السياسية لتحالف القوى العراقية النائب احمد المشهداني عن ان الاوضاع الانسانية للمعتقلين في السجون العراقية ” سيئة جدا”.

وقال المشهداني في بيان صحفي اصدره اليوم ان المعتقلين يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة الانسانية فضلا عن انتشار الأمراض بينهم وبالأخص الجرب والسل الرئوي وقلة الغذاء ، مبينا ان هناك اعدادا منهم يموتون بين الحين والآخر وبشكل مستمر نتيجة للامور التي تم ذكرها آنفا .

واكد بأن الوضع المأسوي الذي يعيشه المعتقلين يتطلب موقفا حازما من مجلس النواب كونه الممثل الشرعي والقانوني للشعب ، “بعدما يئسنا من الحكومة ان تتخذ خطوات رادعة لهولاء الذي ينتهكون حقوق الانسان في السجون والمعتقلات وانصاف المعتقلين”.
واشار الى انه “يتحتم اليوم على مجلس النواب تشكيل لجنة من مختلف الكتل السياسية وزيارة السجون والاطلاع على اوضاع المعتقلين واتخاذ قرارات جريئة وسريعة يتم بموجبها محاسبة الجناه وتحسين الاوضاع الانسانية للمعتقلين والقيام بخطوات تضمن عدم انتهاك لحقوق الانسان مستقبلا”.

كما طالب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بان يذهب بنفسه الى السجون ويطلع على حجم الظلم والحيف الذي لحق بالمعتقلين ومحاسبة الجناة ،وتحسين الخدمات الضعيفة في السجون ووضع حد للامور المخالفة للقانون.

وأوضح ان المعتقلين يتعرضون لتمييز طائفي في المعاملة، فضلا عن المحسوبية والمنسوبية .

وطالب الكتل السياسية المختلفة الى “الإسراع في تشريع قانون العفو العام وإطلاق سراح المعتقلين الابرياء والذين مضى على بعضهم اكثر من عشر سنوات دون حسم قضاياهم، بسبب المخبر السري سيّء الصيت”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد