المخرج العراقي صلاح كرم يقوم بجولة تشمل بيروت والقاهرة

بغداد ( إيبا )..يقوم المخرج العراقي صلاح كرم بجولة بين بيروت والقاهرة لتنفيذ عمليات استكمال إنتاج فيلم أحلام اليقظة وهو أحد الأفلام الروائية الطويلة التي تنتجها دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة لصالح مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية.

صرحت بذلك مدير العلاقات والإعلام بدائرة السينما والمسرح العراقية زينب القصاب لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في بغداد، وقالت إن المخرج صلاح كرم باشر في عملية مكساج الصوت مع احدى الشركات المتخصصة على طريقة الدولبي، وهي الطريقة المتبعة في الافلام العالمية حيث يظهر الصوت بشكل مجسم من خمسة مصادر سمعية داخل قاعة السينما.

وأضافت القصاب، “أما عن الموسيقى التصويرية للفيلم فقد انتهى الموسيقار الكبير نصير شمة من وضع الموسيقى الخاصة في القاهرة وشارك بنفسه بالعزف على آلة العود الى جانب اوركسترا من العازفين المتميزين في مصر”.

وعن تصحيح الوان الفيلم، قالت إن إحدى الشركات المتخصصة في القاهرة تقوم بإجراء عملية تصحيح اللون وتوليف الصوت بعد الانتهاء من عملية المكساج في بيروت.

ويتوقع المخرج صلاح كرم أن يسجل الفيلم حضوراً كبيراً من المشاهدين في العراق والعالم العربي والدولي لكونه يتطرق الى مرحلة زمنية مريرة مرت على العراق العظيم تحمل بين ثناياها انطباعاً مؤكداً عن وحدة ومحبة هذا الشعب لهذا الوطن العريق.

الجدير بالذكر أن المخرج كرم دفع بوجوه فنية جديدة في فيلمه ومنهم الفنانة الواعدة إيما ميري والفنانة مي العزاوي والفنانة سمر جابر الى جانب كبار الفنانين العراقيين منهم كريم محسن، زهور علاء، طه علوان، كاظم القريشي، بشرى إسماعيل، ريكاردوس يوسف، شمم الحسن، عبد القادر الحلبي وآخرون.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد