المحلاوي : سيطرة مدخل الانبار تمنع وصول المواد الغذائية والانشائية للمحافظة

(المستقلة)..طالب النائب عن محافظة الانبار عادل المحلاوي القائد العام للقوات المسلحة بالتدخل الفوري والمباشر لإيجاد حل ناجع لسيطرة الصقور عند مدخل الانبار من جهة بغداد.

وقال المحلاوي: هناك مئات من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والإنشائية تقف في طابور طويل منذ عشرة ايام يمنع دخولها الى محافظة الانبار بطريقة غيرة مجدية من الناحية الامنية والتنظيمية ولايمكن تفسيرها سوى انها تخبط من المسؤولين الامنين.

واضاف ان منع دخول المواد الغذائية والانشائية هي بمثابة عقوبة لابناء الانبار لان تلك الحالة تؤثر على اعادة الإعمار والاستقرار للمحافظة وخاصة  ان المحافظة تحتاج للكثير من المواد الغذائية والإنشائية والدوائية من اجل اعادة الحياة بها.

وتابع المحلاوي لاحظ الجميع مدى التعاون الكبير خلال السنتين الماضيتين بين المواطن الانباري والاجهزة الامنية والعسكرية في محاربة الاٍرهاب ، حيث وقفوا صفا واحدا في التصدي له بشكل يثلج القلوب وهذا جاء نتيجة الممارسات الإيجابية التي مارستها القيادات الامنية والعسكرية اتجاه المواطنين وتصحيح لأخطاء الماضي .

وأعرب عن أسفه من وجود بعض التصرفات ترتكب من بعض القيادات العسكرية  والأمنية وبشكل فردي وغير مدروس لها دلالات سلبية اتجاه المواطنين مثل هكذا تصرف البعيد عن اي جدوى أمنية ، مبين ان تصرف يحتاج الى مراجعة سريعة لمعالجته ووضع حلول علمية تراعي مصالح المواطنين وامنهم وحفظ كرامتهم.

وأوضح المحلاوي وصول معلومات لديه من قبل المواطنين يعمل على التحقق منها تفيد بوجود حالات فساد مالي يقوم بها بعض المنتسبين في السيطرة لابتزاز المواطنين من اجل أخذ مبالغ مالية منهم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد