الكويت: زيارة الرئيس الإيراني إيجابية وناجحة

 

(المستقلة)..وصف نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله أمس الخميس  زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني للكويت أمس الأول بأنها كانت «إيجابية وناجحة».

وأعرب الجارالله في تصريحٍ للصحافيين، عقب حضوره حفل تخريج الدفعة الخامسة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي، عن تطلع الكويت إلى أن تسهم تلك الزيارة في ترسيخ أسس الحوار الخليجي الإيراني وما تضمنته رسالة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى القيادة الإيرانية التي حملها النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وقال إن زيارة الرئيس الايراني ستسهم في بلورة رؤى وتوافق مشترك بين الجانبين الخليجي والإيراني: «بما يتعلق بالحوار الذي نأمل به ونتطلع اليه والذي سوف يشكل أساس أمن واستقرار المنطقة».

من جهة أخرى، عبر الجارالله عن تهنئته للدبلوماسيين الجدد بمناسبة تخرجهم من «المعهد الدبلوماسي» متمنياً لهم التوفيق في عملهم وأن يشكلوا إضافة لعمل وزارة الخارجية الدبلوماسي في المستقبل لاسيما مع ما يتمتعون به من إمكانات واعدة.

وقال ان الدبلوماسية الكويتية لاتزال تستلهم رؤى وافكار سمو أمير البلاد باعتباره عميداً ومؤسساً وراعياً لهذه الدبلوماسية.

وكان أمير الكويت عقد مباحثات رسمية مع الرئيس الإيراني على هامش زيارته للكويت أمس الأول في قصر بيان، تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

 

المصدر : كونا

قد يعجبك ايضا

اترك رد