الكعكة الصفراء اول فيلم اكشن عراقي

بغداد ( إيبا )..عبر المخرج والفنان العراقي المغترب جمال امين عن عميق سعادته وهو يشارك في اول فيلم اكشن عراقي بمعنى الكلمة.

وفيلم ( الكعكة الصفراء ) قصة وسيناريو وحوار الدكتور طارق الجبوري ,ومن انتاج مشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية ،تنفيذ دائرة السينما والمسرح.

 يتناول الفيلم الايام الاخيرة للنظام السابق في العراق وقصة تاجر سلاح روسي وعميل للمخابرات الروسية يزور بغداد للاتفاق مع النظام على بيع قنبلة نووية الى العراق لكن يقع الاحتلال الأميركي ويسقط النظام ويقرر التاجر البقاء في العراق لتعلم بأمره المخابرات الإيرانية والإسرائيلية والأميركية هنا تبدأ الثيمة الرئيسية للفيلم عندما تقرر اجهزة المخابرات هذه ملاحقة هذا التاجر في بغداد في مسعى للحصول على القنبلة النووية المزعومة لتكون المفاجأة الكبرى في ان هذا التاجر جاء فقط بفكرة لا غير .

وبحسب الفنان وبطل العمل جمال امين فالفكرة المحورية للفيلم تقوم على ان العراقيين اناس بسطاء طيبين عاشقين للحياة وان الصراع الموجود في العراق صراع قوى سياسية ودولية وهي من يفترض الحالات الموجودة فيه .

الفيلم بطولة جمال امين بدور التاجر الروسي من أصول طاجاكستانية والوجه الجديد ساندرا النعيمي العراقية المقيمة في لندن والممثل عبد الجبار الشرقاوي ود. ثائر الموسوي وفاضل عباس وسيتم التصوير بين بغداد واربيل وتم الاتفاق على تصوير المشاهد الخارجية في انطاليا التركية وأولى المشاهد سيتم البدء بها الاربعاء المقبل وسيكون المونتاج في كندا . (النهاية)

اترك رد