القانونية النيابية تبحث مع مستشار الكاظمي الاستحقاق الانتخابي

المستقلة  / – بحثت اللجنة القانونية في مجلس النواب مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات اخر الاستعدادات المتعلقة بالاستحقاق الانتخابي المزمع إجراؤه خلال حزيران العام 2021.

وقال عضو اللجنة حسين العقابي في تصريح  لصحيفة »الصباح» تابعته المستقلة: ان اللجنة ومن منطلق واجبها الرقابي والتشريعي تتابع اداء مفوضية الانتخابات في المجالات المتعلقة باختصاصاتها.

وأضاف ان مكتب رئيس الوزراء هو الجهة التي تتعاطى مع المفوضية بشكل مباشر لذلك كان لابد من ان تستضيف اللجنة مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات للاطلاع على اخر الاستعدادات في عمل المفوضية العليا للانتخابات والجداول المتعلقة بالاستحقاق الانتخابي المقبل.

واشار الى ان اللجنة حاورت المستشار لمعرفة الاستعدادات ورؤيتهم بشأن نسب الانجاز والتقدم الاصولي للانتخابات النيابية، موضحا ان الاستعدادات الانتخابية جارية لكنها ما زالت في الخطوات الابتدائية وننتظر تمويل الحكومة بغية اكمالها.

واوضح العقابي ان اللجنة طالبت الحكومة بارسال مقترحاتها وافكارها الخاصة بتعديل قانون الانتخابات الذي يتضمن العديد من المشكلات بغض النظر عن موضوع الدوائر المتعددة وهناك قضايا اخرى تحتاج الى التعديل منها قانون الاحزاب والتمويل وترشيد النفقات ومتابعة جدول الاعمال عن كثب والتعاقد مع شركات رصينة للبطاقة البايومترية والاجهزة الالكترونية التي تحتاجها المفوضية.

التعليقات مغلقة.