الفريق الطبي الذي يعالج طالباني : صحة الرئيس في تطور مستمر وسيعود للوطن لاداء مهامه

بغداد (إيبا)… عقد الفريق الطبي الذي يعالج رئيس الجمهورية جلال طالباني في برلين مساء امس الجمعة  وبحضور البروفيسور نجم الدين كريم مؤتمرا صحفيا، قدم خلاله الاطباء تقريرا حول صحة الرئيس جلال طالباني.

وذكر مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني ان ” الفريق الطبي اكد على ان صحة الرئيس في تطور وتحسن مستمرين وانه حاليا يتبادل الاحاديث مع من حوله.

واشار الفريق الى انهم” ينتظرون تطورا وتحسنا اكبر في وضعه الصحي ، كما توقع الفريق عودة الرئيس طالباني الى الوطن لاداء مهامه، واكدوا ايضا ان طالباني الان في حالة جيدة في كافة المجالات الصحية من حيث الراحة والحركات اليومية”.

من جهته أكد الدكتور نجم الدين كريم ان” التطور الحاصل الذي طرأ على صحة طالباني كان معجزة لم تكن متوقعة، موضحا بأنه وخلال وجوده في الايام الاخيرة في المستشفى قد لمس تطورا كبيرا يبشر بالخير، وقال: ان ذاكرة طالباني جيدة جدا ونحن ننتظر ان يعود الرئيس طالباني الى العراق بعد اتمام العلاج لكي يستأنف مهامه ان شاء الله”.

ويخضع طالباني الى العلاج منذ أكثر من 4 اشهر بعد اصابته في جلطة دماغية استدعي نقله الى احدى المستشفيات في العاصمة الالمانية برلين للعلاج ومتابعة وضعه الصحي .

وكان بيان صدر عن رئاسة الجمهورية في يوم 17 كانون الاول الماضي 2012 اعلن ان الرئيس طالباني اصيب بجلطة دماغية وانه تعرض لوعكة صحية بفعل الإرهاق والتعب، نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات الخاصة في بغداد للسيطرة على وضعه الصحي، تحت إشراف طبي متخصص .

وبعد ثلاثة ايام أي في يوم 20 من الشهر نفسه قام اطباء المان استقدموا على عجل بنقل الرئيس طالباني الى المانيا حيث ادخل الى احد المستشفيات الكبيرة هناك . (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد