العيادات الطبية الشعبية تشكل فرق دفاع مدني تحسباً لأي طارئ

(المستقلة)..  شكلت دائرة العيادات الطبية الشعبية فرق دفاع مدني لتأمين الحماية لبناية الدائرة وموظفيها تحسبا لحدوث إي طارئ وخاصة الحرائق .

وقال مدير إعلام الدائرة سعد الإبراهيمي أن ” الدائرة شكلت خمسة فرق دفاع مدني وكل فرقة تتألف من 12 موظف على الأقل وكل واحدة تقوم بواجب معين وهي فرقة خدمات الإنذار والمواصلات وتقوم بتبليغ الإنذار عن الحرائق أو حالات الطوارئ وتأمين الاتصال مابين المسؤولين عن الدفاع المدني وفرق الحماية الذاتية “.

واضاف ” فيما تقوم فرقة حفظ الأمن والنظام بالمحافظة على الأمن والنظام في حالة الطوارئ وإرشاد المنتسبين إلى ما يجب عمله إثناء حصول حادث أو إي طارئ لا سامح الله إضافة إلى فرقة الإنقاذ والتعمير التي تقوم بإنقاذ الأشخاص المحصورين تحت الأنقاض من جراء تهدم الأبنية وإخراج المستمسكات الرسمية وكل شيء له قيمة من تحت لأنقاض فضلا عن تقوية السقوف والجدران المتصدعة والآيلة للسقوط ” .

وأوضح الإبراهيمي “من الفرق المشكلة الأخرى فريق الإطفاء الذي يهيئ وسائل الإطفاء اللازمة ( مطافئ حريق متعددة الأنواع , ماء , رمل ) وإطفاء الحريق في حال حدوثه وأخبار اقرب مركز إطفاء ومراقبة خطوط الكهرباء والتأكد من سلامتها “.

واشار إلى ان ” الفريق الأخير وهو فريق الإسعافات الأولية الذي يقوم بالتدريب على أعمال الإسعافات الأولية وتأمين وسائلها ومستلزماتها وإسعاف المصابين وأخبار اقرب مركز صحي عن الحالات التي يتعذر معالجتها إضافة إلى التنسيق مع المستشفيات والإسعاف الفوري القريبين من الدائرة ” .

اترك رد