العمل ستعقد مؤتمر لمحاربة ظاهرتي المخدرات والتشرد بين فئات الشباب

المستقلة/- اتفقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع الجهات المختصة، على عقد مؤتمر وطني لمحاربة ظاهرتي المخدرات والتشرد بين فئات الشباب.

وقالت مدير دائرة حماية المرأة في الوزارة عطور الموسوي في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة : إن “الأعوام الماضية ونتيجة لتردي الوضع الاقتصادي والمعيشي وازدياد حالات الطلاق والتفكك الأسري وارتفاع نسب البطالة، شهدت اتساعا لهاتين الظاهرتين بشكل ملفت وخطير بين فئة الشباب ومن كلا الجنسين”، كاشفة عن “الاتفاق على عقد مؤتمر وطني لمحاربتها ومفاتحة الجهات المعنية بقضايا الشباب للانضمام له وصولا إلى مخرجات مثمرة وناجحة”.
وأضافت أن “الدعوات ستوجه إلى وزارات: الداخلية والخارجية والمالية والتربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة ومجلس القضاء الأعلى ومكاتب المحافظين، بهدف العمل على مواجهة هذه الظاهرة بشكل جدي لما تشكله من تهديد واضح على المجتمع بصورة عامة والشباب خاصة”.
وأكدت الموسوي أن”الوزارة تعمل على محاربة هاتين الظاهرتين الجديدتين على المجتمع العراقي، من خلال التثقيف وإعادة التأهيل لفئة المشردين من خلال إدخالهم بدورات تدريبية ومساعدتهم على إكمال دراستهم، فضلا عن التنسيق والتعاون مع الشرطة المجتمعية في رصد حالات المشردات في الشوارع وإيداعهن في الدور الايوائية”.
اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.