العمل تنفي فتح باب التقديم للمشمولين بقانونها على أي منح مالية

المستقلة/- نفتْ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فتح باب التقديم للمشمولين بقانونها على أي منحة مالية، كاشفة عن اتفاقها مع وزارة الصحة على زيادة اللجان الطبية، بغية التخفيف عن كاهل ذوي الإعاقة والمسنين .

وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية هدى سجاد في تصريح لصحيفة  “الصباح” تابعته المستقلة : إن وزارتها لم تفتح باب التقديم للمشمولين بقانونها على أي منح مالية، محذرة في الوقت نفسه من وجود صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تنتحل اسمها وصفتها وتنشر معلومات وأخباراً كاذبة بخصوص التقديم للحصول على المنحة المزعومة .
وفي سياق آخر ذكرت سجاد، أن الهيئة تمكنت من استحصال موافقة وزير الصحة  هاني العقابي على زيادة اللجان الطبية في بغداد والمحافظات وبحسب الحاجة لها، لغرض التخفيف عن كاهل ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة والمسنين، الذين يجدون حرجاً في مراجعة دوائرها، مؤكدة أن الخطوة تهدف إلى تخفيض تكاليف النقل التي ينفقونها، كونهم الفئة الأكثر تضرراً في المجتمع.
وفيما بينت أن الخطة تعد مقدمة لمزيد من التعاون المشترك بين الوزارتين، أشارت إلى أن هذه اللجان ستباشر عملها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد أن أتمت تهيئتها وتوزيعها بحسب المواقع المحددة لها في بغداد والمحافظات.
وفي شأن مختلف، أوضحت سجاد أن الهيئة فاتحت وزارة المالية والمؤسسات الحكومية والجهات الرقابية، للالتزام بالحصول على العائدات التي تمول صندوق الحماية الاجتماعية، وأخذ الإذن لكيفية استثمار أموال الصندوق في تقديم الخدمات الاجتماعية للمستفيدين والارتقاء بها نحو الأفضل، تبعاً لقانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014.
اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.