العمل : تقسيط مبالغ المتجاوزين على اعانات الحماية الاجتماعية من الموظفين

المستقلة/- أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية استمارة التقسيط للمتجاوزين على اعانات الحماية الاجتماعية من الموظفين،بينما اكدت ان هؤلاء كانوا يتسلمون الاعانات اضافة الى رواتبهم من الدوائر والوزارات.

وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة هدى سجاد في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة:إن “الوزارة وفرت استمارة طلب التقسيط وبشكل مجاني للمتجاوزين على راتب الرعاية الاجتماعية، ومن الذين يتسلمون راتبا ثانيا من المعينين في وزارات ودوائر الدولة والمحاضرين الذين ترتبت بذمتهم مبالغ مالية لشبكة الحماية، بغية استرجاعها للوزارة وشمول اسر مستحقة بهذه المبالغ”.

واضافت ان “الاستمارة اطلقت من خلال  اقسام هيئة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات، ولا داعي للتعامل مع أي جهة خارج الهيئة وأقسامها الرسمية، وفي حال عدم قيام المتجاوزين بإرجاع المبالغ سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، منوهة بان “الهيئة تعمل على ايصال الاعانة الى مستحقيها الحقيقيين من الاسر الواقعة تحت خط الفقر، واسترداد المبالغ من المتجاوزين على شبكة الحماية والافادة منها بإطلاق الشمول للمستحقين.

وبينت سجاد ان “عمليات المسح الميداني للأسر الفقيرة في بغداد والمحافظات مستمرة، اذ تم تسجيل الاف الاسر التي تضم الارامل والمطلقات والايتام وكبار السن ومعدومي الدخل والمعاقين والمكفوفين ومرضى السرطان، لشمولهم بالخدمات المقدمة من قبل الوزارة”، مشيرة الى ان “رواتب الحماية الاجتماعية يتم منحها الى اكثر من مليون و400 الف اسرة في بغداد والمحافظات”.

واوضحت رئيس الهيئة ان “مبلغ الاعانة يمنح للأسر التي تعيش تحت خط الفقر”، مبينة انه “من الضروري النهوض بواقع هيئة الحماية من خلال اعتماد الانظمة الالكترونية الحديثة لإدخال البيانات والاستجابة السريعة لمناشدات الاسر الفقيرة من خلال الرصد الميداني المباشر”.

التعليقات مغلقة.