العمل تصنف مهنة التسوق الالكتروني من المهن المطلوبة في سوق العمل

المستقلة/- صنفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مهنة التسوق الالكتروني في مقدمة المهن المطلوبة في سوق العمل العراقية وستدرجها ضمن برامج التدريب والقروض الميسرة للمشاريع الصغيرة.

وقال المدير العام لدائرة العمل والتدريب في الوزارة رائد جبار باهض في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة، : إن “الوزارة تعمل على تجديد وتطوير المناهج التدريبية لتتناسب واحتياجات سوق العمل العراقية”، مشيرا الى ان “التسويق الالكتروني هو من اهم المهن وفي مقدمتها بالوقت الحاضر بسبب مرور البلاد خلال المدة الماضية بجائحة كورونا وقد اثبتت الايام أن هذه المهنة مطلوبة في سوق العمل العراقية”.

واضاف أن “مهنة او مهارة التسوق الالكتروني تعد جديدة على المهن العراقية المعتمدة في برامج التدريب التابعة للوزارة، الا انها اخذت بالاتساع بين فئات الشباب من الباحثين عن العمل والخريجين الذين اطلقوا مشاريعهم الخاصة اعتمادا على جهودهم الذاتية التي اتاحها لهم عمال التواصل الاجتماعي من خلال عملية العرض والطلب لمنتجاتهم، فضلا عن المنتجات التي يرومون تسويقها”.

وتابع أنه “من الممكن أن يتم شمولهم بالقروض الميسرة للمشاريع الصغيرة بهدف تطوير عملهم ودعمهم”.

وبين مدير العمل والتدريب أن “محافظة بغداد تتصدر فيها هذه المهنة بين جميع الفئات العمرية ومن كلا الجنسين وقد تكون هناك مشاريع متعلقة بالتسوق الالكتروني مشتركة بين مجموعة من الشباب”، منوها بانه “سيتم تنظيم دورات تخصصية في هذا المجال الجديد من قبل وزارة العمل بغية الحد من البطالة وتحقيق الافادة الحقيقية من التطور التكنولوجي”.

واشار باهض الى ان “جميع الفئات مشمولة بالبرامج التدريبية الموجودة في مراكز التدريب ولمختلف المهن المطلوبة في سوق العمل العراقية”، موضحا أن “مراكز التدريب التابعة للوزارة مستمرة بتنظيم الدورات في بغداد والمحافظات ولمختلف الاختصاصات”.

التعليقات مغلقة.