العمل تستعد لاطلاق مشروع منح قروض للعاطلين من الطبقات الهشة

المستقلة/- تستعد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لإطلاق مشروع لمنح قروض للعاطلين من الطبقات الهشة، بما يمكنهم من فتح مشاريعهم الخاصة بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة.

افادت بذلك وكيلة الوزارة عبير الجلبي، موضحة في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة، أن “المشاريع ستخدم تلك الطبقة من المجتمع، ضمانا للارتقاء بواقعهم وتقديم الدعم والاسناد لهم، بما يتوافق مع اهداف الوزارة، لتدريب الشباب العاطلين بدورات مهنية مختلفة وتوفير فرص عمل سريعة لهم كالأكشاك الثابتة او المتنقلة” .

واشارت الجلبي الى “استمرار الوزارة بعمليات تطوير جودة قاعدة بيانات المستفيدين من شبكة الحماية، ضمن خطة لتأمين قواعد البيانات بما يضمن عدم التداخل بالعمل وبعثرة الجهود، ومن اجل تسهيل مهمتها بربط بيانات المستفيدين من اعانة الحماية مع بيانات وزارة التجارة، لغرض توزيع مفردات البطاقة التموينية الالكترونية بينهم بسهولة” .

وذكرت في سياق ذي صلة، ان “الوزارة خصصت خطا ساخنا مجانيا للاستفسار عن القروض التي تمنحها والفئات المشمولة بها، وبرامج التدريب والتوظيف وتفتيش العمل والاجانب”، مؤكدة “الزامها المواطنين بالإجراءات الوقائية عند مراجعة الوزارة او دوائرها، وتقديم كارت اللقاح او مسحة (PSR)، تنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

التعليقات مغلقة.