العبادي من دافوس لولا تصدي ابطالنا لداعش لكانت بمناطق عدة من الخليج

(المستقلة)… أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي ان العراق على خط المواجهة وسيكون عام 2016 عام التخلص من تنظيم “داعش” عسكريا، لافتا الى أن تحرير الرمادي “ادهش العالم”، فيما أشار الى ان بعض اعلام دول المنطقة يحاول تأجيج الوضع في العراق ، مشيرا انه لولا تصدي ابطالنا لداعش لكانت داعش في مناطق عدة من الخليج .

وقال العبادي في كلمته بالجلسة العامة التي استضافها المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس مع رئيس وزراء لبنان تمام صائب وتابعته (المستقلة) اليوم  إن “العراق يحقق الانتصارات على داعش وكان اخرها الانتصار الكبير في الرمادي الذي ادهش العالم، ولكن هناك من يمول داعش ويثير النعرات الطائفية وهو امر تسفيد منه تلك العصابات”.

وأضاف العبادي، أن “العراق على خط المواجهة وسيكون عام 2016 عام التخلص من داعش عسكريا بالرغم من التحدي المالي المتمثل بانخفاض اسعار النفط عالميا”.

وأوضح العبادي، أن “العراق لم يحصل على الدعم الكبير المطلوب لمحاربة عصابات داعش الارهابية”، مشيرا الى ان “بعض اعلام دول المنطقة يحاول تأجيج الوضع في العراق”.

واشار العبادي الى انه “لولا تصدي ابطالنا لداعش لكانت داعش في مناطق عدة من الخليج”، مشيرا الى ان “هناك ثقة كبيرة بقواتنا المسلحة وعازمون على تحقيق الانتصار النهائي على هذه العصابات الارهابية”.

والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بوزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شفاب، كما التقى اليوم أيضا، بأمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

ووصل العبادي، الأربعاء (20 كانون الثاني 2016)، إلى سويسرا للمشاركة بأعمال منتدى دافوس الاقتصادي.

تعليق 1
  1. قيصر الربيعي/ باحث أكاديمي يقول

    الارهاب اصبح وسيلة واداة في العلاقات الدولية لكثير من البلدان لتحقيق اهدافها الجيوسياسية. معظم بلدان العالم تحذو حذو الولايات المتحدة في ذلك بعد تجربة القاعدة في نهاية عقد التسعينيات من القرن السابق.
    بعد الهجمة الارهابية الشرسة على العراق بعد سقوط نظام صدام والتي حققت اهدافها بعدم السماح للعراق ببناء دولة مدنية وعلمانية وديمقراطية تختلف جوهريآ عن الانظمة الدينية في ايران والسعودية, ما يميز السياسة العراقية حاليآ هو السذاجة وعدم التفكير بمهنية وواقعية تضع مصلحة العراق كاولوية في السماح للارهاب للرجوع الى مصادره الاصلية وخصوصآ الى العاربة والمستعربة.

اترك رد